رياضة

في دوري سلة الرجال … الجلاء يستقبل الكرامة والاتحاد يستضيف الوحدة

| مهند الحسني

ما بين الرضى عن النتائج الرقمية المسجلة والموضوعة في إطارها النظري والتي نفضلها لسلتنا تنطلق مساء اليوم الخميس مباريات الأسبوع السادس من إياب سلة الرجال، وتبدو عناوين هذه المرحلة متشابكة وعريضة لكون الفرق الكبيرة ستلتقي مع بعضها ما يعني أن الإثارة ستكون حاضرة ومؤثرة، واللمحات الفنية الجميلة ستفرض نفسها بقوة، والندية سترتفع حرارتها، والسكورات ستكون غنية، والفنيات مثيرة كل ذلك يعطينا جمالية المتابعة التي نريدها ونتمناها لدورينا.
لكن تبرز للعلن مسألة التذبذب وحالة التفاوت التي ترافقت مع جميع أنديتنا هذا الموسم، والتي جاءت عروضها محيرة وغير ثابتة، فمن يقدم مستوى جيداً اليوم ويحقق انتصارات، نراه في المرحلة القادمة ضعيفاً مهلهلاً وكأنه يلعب كرة سلة لأول مرة، وهذا ما يفقد الدوري متعته ونكهته التنافسية التي نحلم في ارتقائها.
اليوم تنطلق المباريات عبر محطتين مهمتين حيث سيحل الكرامة المتصدر ضيفاً ثقيل الظل على الجلاء الرابع بحلب، ويلعب النواعير السابع مع العروبة الأخير أيضاً بالشهباء.

تأكيد الصدارة

يأمل الجلاء وهو يستقبل الكرامة أن تكون نهاية مباراته سعيدة ويحمل في جعبته نقاطها الثمينة ويبتعد عن منافسه الوحدة الساعي هو الآخر لدخول المربع الذهبي لكن ينتظر الوحدة أيضاً لقاء مهم وخطير أمام الاتحاد بحلب، لذلك الجلاء سيزج بكل أوراقه الفاعلة والمؤثرة في هذا اللقاء على أمل أن يحرج ضيفه ويخطف منه نقاط الفوز، لكنه بنفس الوقت يدرك أن مواجهته اليوم لن تكون سهلة لكونه سيواجه فريقاً كبيراً يضم أفضل اللاعبين، وبات هو الآخر يشعر بالخطر حيال صدارته اللائحة بعد أن تقلص الفارق بينه وبين أقرب منافسيه الجيش إلى نقطة واحدة، الكرامة يريدها للابتعاد أكثر بالصدارة والجلاء لتثبيت أقدامه في المربع الذهبي.
النتيجة أقرب للكرامة وهذا على الورق لكن الجلاء يعرف أن لضيفه مزاجية معينة إن أجاد تعكيرها قد يصطاده ويخطف منه نقاط الفوز، نتيجة مباراة الذهاب انتهت للكرامة ٨٠-٦٠.

اللعب بأريحية

فقد العروبة آماله بالبقاء في دوري الأضواء ورفع راية الاستسلام منذ أكثر من مرحلة بعد سلسلة من الخسارات المتتالية التي مني بها الفريق، لذلك سيلعب بقية لقاءاته بكل أريحية بعيداً عن أي ضغوطات، وهذا ما سيرفع من مستوى لاعبيه ويمنحهم الثقة واللعب بتركيز عال، ويتطلع العروبة إلى تقديم مستوى جيد وتحقيق نتيجة إيجابية أمام ضيفه النواعير المنتشي من نتائجه الأخيرة بعد فوزه المثير على الاتحاد الذي وضعه في المركز السابع، وهذا ما سيجعله يقاتل من أجل نقاط الفوز وتحسين موقعه على اللائحة لحسابات الفاينال القادمة، إضافة إلى أنه يضغط على منافسه وجاره الطليعة الذي يحتل المركز السادس.

نقاط الفوز أقرب للنواعير الذي يعيش في حالة معنوية جيدة ومرتفعة، نتيجة الذهاب انتهت للنواعير ٩١-٦٧.
ويوم غد الجمعة تستكمل المباريات أيضاً بلقاءين مهمين حيث يستقبل الاتحاد الوحدة بحلب، ويحل الحرية ضيفاً على الثورة بالفيحاء.

قمة بكل المقدمات

يستضيف الاتحاد الثالث الوحدة الخامس في موقعة ينتظر أن تتجلى فيها كل عناصر القوة والإثارة والندية، والفريقان يسعيان لتضميد جراحهما على حساب بعضهما البعض بعد خسارتهما في الجولة الماضية، وهذا يعني أنهما سيلعبان بكل طاقتهما في سبيل إرضاء جماهيرهما التي استاءت حيال أدائهما ونتائجهما الأخيرة.

اللقاء سيجمع نجوم السلة السورية نظراً لما يملكه الفريقان من لاعبين من طراز السوبر ستار، وهاجسهما بالفوز سيعطي كلا الفريقين قوة إضافية في سبيل أن تكتب النهاية السعيدة له.

وبقدر ما يلف الغموض والترقب نتيجة هذا اللقاء إلا أن عناوين الإثارة والندية ستكون حاضرة، ويبدو أن التوقع بنتيجة اللقاء تعد ضرباً من ضروب المحال.
فنياً تبدو الكفتان متساويتين وهذا ما يعزز من سخونة المباراة، ولن نخوض هنا في موازين قوى الطرفين، وإن كانت النقاط معلقة بمدى توفيق وجاهزية الجليلاتي والعيسى والقصاص من الاتحاد والعش والعربشة والعبد اللـه من الوحدة.
نتيجة الذهاب حسمها الوحدة ٨٣-٧٢.

ندية ومثيرة

يحل الحرية العاشر ضيفاً على الثورة الثامن بالفيحاء في لقاء يتوقع أن تصل سخونته درجة الغليان نظراً لهاجس كلا الفريقين بتحقيق نتيجة جيدة، والثورة المنتشي من فوزه الجدير على الوحدة يأمل أن يستمر في عروضه الجيدة ونتائجه الرائعة ويحسن موقعه أكثر على اللائحة، ولديه مجموعة من اللاعبين الشباب المتميزين يقودهم مدرب محترف يعرف كيف يفك شيفرة خصمه بشكل جيد ويتعامل معها بحرفية عالية.
فيما الحرية التي لم ترض نتائجه أحداً من عشاقه ومحبيه يتطلع لرد الدين للثورة وتحقيق الفوز ولديه أوراق مؤثرة جيدة.

فنياً ومع التسليم بتفوق الثورة فإن الحرية هو الآخر يمتلك طاقات كبيرة ما زالت معطلة وعندما تتنفس هذه الطاقات تتحول إلى إعصار حقيقي قد يقلب التوقعات ويحرج مستضيفه، نتيجة الذهاب حسمها الثورة ٥٨-٥٥.
وتختتم يوم السبت المرحلة أيضاً بلقاءين حيث يستضيف الطليعة السادس الجيش الوصيف، واليرموك الحادي عشر يستقبل الوثبة التاسع بالشهباء.

ترتيب الفرق مع نهاية الجولة الخامسة

1- الكرامة (31) نقطة، 2- الجيش (30) 3- الاتحاد (29)، 4- الجلاء (27)، 5- الوحدة (27)، 6- الطليعة (24)، 7- النواعير (22)، 8- الثورة (22)، 9- الوثبة (21)، 10- الحرية (21)، 11- اليرموك (17) 12- العروبة (17).

دوري السيدات

تختتم يوم السبت مباريات المرحلة من إياب دوري السيدات بأربعة لقاءات حيث يلتقي الحرية مع الجلاء، والاتحاد مع العروبة، والأشرفية مع قاسيون، والثورة مع الوحدة.

وكانت مباريات هذه المرحلة قد انطلقت مساء يوم الثلاثاء الفائت بأربعة لقاءات حيث حققت سيدات الثورة فوزاً مهماً على قاسيون بنتيجة ٥٩-٤٠، وفاز الوحدة على الأشرفية بواقع ٥٥-٥٤، وفاز الجلاء على الاتحاد بنتيجة ٧٢-٥٩، وتغلب العروبة على الحرية ٥٧-٤٨.

ترتيب الفرق

1- الثورة (29) نقطة من 14 فوزاً وخسارة، 2- الجلاء (29) نقطة من 14 فوزاً وخسارة، 3- قاسيون (27) من 12 فوزاً وثلاث خسارات، 4- تشرين (23) من 7 انتصارات و9 خسارات، 5- الاتحاد (24) من 7 انتصارات و10 خسارات، 6- الساحل (21) من 5 انتصارات و11 خسارة، 7- الوحدة (22) من 7 انتصارت و8 خسارات، 8- الحرية (20) من 3 انتصارات و14 خسارة، 9- العروبة (20) من 5 انتصارات و10 خسارات، 10 الأشرفية (19) من 4 انتصارات و11 خسارات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن