شؤون محلية

أربع رحلات قطار إضافية بين اللاذقية وجبلة لنقل 1200 راكب يومياً … الفارس ل«الوطن»: استجابة لتعويض النقص في وسائل النقل بين اللاذقية وريفها

| محمود الصالح

أكد المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية نجيب الفارس بدء تسيير 4 رحلات إضافية بين اللاذقية وجبلة، بهدف توفير النقل المناسب للمواطنين، نتيجة قلة وسائل النقل بسبب الظروف التي تعاني منها وسائل النقل العامة، نتيجة قلة توريدات المحروقات.
وأضاف الفارس: إنه تم توجيه قطار حديث (ترن ست) سعة 280 راكباً للعمل على محور اللاذقية جبلة بحيث تنطلق الرحلة من اللاذقية الساعة السادسة والنصف صباحاً وتعود من جبلة الساعة الثامنة والربع صباحاً، ومن ثم تنطلق رحلة من اللاذقية الساعة الواحدة والربع بعد الظهر لتعود من جبلة الساعة الرابعة والربع مساء.
وأكد المدير العام أن هذه الرحلات تضاف إلى الرحلات العادية الموجودة سابقاً وعددها أربع رحلات يومياً بين طرطوس واللاذقية، والتي تمر بمدينة جبلة، وتقوم بنقل ركاب المدينة وريف محافظة اللاذقية وطرطوس من وإلى مدينتي اللاذقية وطرطوس وبالعكس، وتتسع قطارات الرحلة القديمة من طرطوس إلى اللاذقية لحوالي ألف راكب في إحدى الرحلات و500 راكب في الرحلة الثانية.
وأكد المدير العام الذي يشرف صباح اليوم على حركة القطارات في الرحلات الإضافية أن وزارة النقل استجابت فوراً للحاجة المتزايدة لوسائل النقل، ووضعت هذا القطار في الخدمة.
وعن أسعار التذاكر للرحلات الإضافية بين اللاذقية وجبلة بيّن المدير العام أنها 200 ليرة سورية للمدنيين و100 ليرة للطلاب.
وأشار أنه مع تزايد عدد رحلات قطارات الركاب وقطارات البضائع وقطارات الأعمال والكشف الفني على محور طرطوس- بانياس- جبلة- اللاذقية وحرصاً على أمان سيرها وعلى سلامة المواطنين ومركباتهم إلى ضرورة الانتباه والحذر أثناء عبورهم التقاطعات عبر الممرات السكك الحديدية على المحور المذكور والتقيد بالإشارات والدلالات المرورية والتعليمات وعدم العبور إلا من الممرات النظامية المعتمدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن