عربي ودولي

الخارجية الفلسطينية: جرائم الاحتلال تحدٍّ سافر للجنائية الدولية

| وكالات

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن مواصلة الاحتلال الإسرائيلي جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته تحدٍّ سافر للمحكمة الجنائية الدولية وتحقيقاتها واستخفاف بالشرعية الدولية وقراراتها.
وأوضحت الخارجية في بيان صحفي أمس الأحد أوردته وكالة «وفا» أن الاحتلال ومستوطنيه يصعّدون من اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها للقضاء بشكل نهائي على أي فرصة لإقامة دولة فلسطينية متصلة جغرافياً بعاصمتها القدس.
وطالبت الخارجية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته وجرائمه بحق الفلسطينيين ومحاسبة المسؤولين عنها.
في غضون ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس فلسطينياً جنوب غرب جنين بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة «وفا» أن قوات الاحتلال اعتقلت شاباً على أحد الحواجز قرب بلدة يعبد جنوب غرب جنين.
وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق عليهم وشن حملات اعتقال يومية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.
إلى ذلك اعتدى مستوطنون إسرائيليون على أراضي الفلسطينيين في بلدة قصرة جنوب نابلس بالضفة الغربية وقطعوا مئة شجرة زيتون.
وأفاد عضو بلدية قصرة عماد حسن لوكالة «وفا» بأن مستوطنين اقتحموا بحماية قوات الاحتلال أراض زراعية تبلغ مساحتها سبعة دونمات وقطعوا نحو مئة شجرة زيتون.
وتقتحم مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين البلدات والمدن الفلسطينية بشكل يومي وتعتدي على الفلسطينيين وتخرب ممتلكاتهم تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.
إلى ذلك جددت بحرية الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس استهداف الصيادين الفلسطينيين في البحر شمال قطاع غزة المحاصر بنيران أسلحتها الرشاشة.
وذكرت وكالة «معا» أن بحرية الاحتلال أطلقت النار باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في البحر قبالة منطقة السودانية شمال القطاع.
وتتعمد قوات الاحتلال استهداف الصيادين في بحر غزة بإطلاق النار عليهم وملاحقتهم والاستيلاء على مراكبهم لمنعهم من مزاولة مهنة الصيد التي تعد مصدر رزقهم الوحيد في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه على القطاع.
كما جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس استهداف المزارعين الفلسطينيين جنوب قطاع غزة المحاصر.
وذكرت وكالة «وفا» أن قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه المزارعين الفلسطينيين شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.
وتعتدي قوات الاحتلال يومياً على أراضي الفلسطينيين في أطراف قطاع غزة المحاصر لحرمانهم من زراعتها في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه عليهم منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن