سورية

مقتل مسلح من «قسد» بريف دير الزور … الاحتلال الأميركي يواصل سرقة القمح من الشمال السوري وتهريبه إلى العراق

| وكالات

واصلت قوات الاحتلال الأميركي سرقة القمح السوري من محافظة الحسكة وتهريبه إلى العراق، بينما قتل مسلح من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» بريف دير الزور، واعتقلت الميليشيات 4 مواطنين في بلدة الكسارة بريف المحافظة الغربي، وسط أنباء عن قتل قيادي في تنظيم داعش الإرهابي باستهدافه بطائرة مسيّرة في منطقة رأس العين المحتلة من قبل النظام التركي.
ونقلت وكالة «سانا» عن مصادر محلية أن قوات الاحتلال الأميركي قامت بإخراج رتل مؤلف من 14 شاحنة مغلقة محملة بالقمح السوري المسروق من صوامع تل علو في منطقة اليعربية بريف الحسكة الشمالي الشرقي ، وحسب المصادر توجه الرتل إلى معبر اليعربية مع العراق الذي تسيطر عليه ميليشيات «قسد» وقوات الاحتلال الأميركي.
من جهة ثانية، قتل مسلح من ميليشيات «قسد» بإطلاق الرصاص عليه في منطقة الشعفة بريف دير الزور الشرقي، حسبما ذكرت «سانا» التي نقلت عن مصادر محلية إن الهجمات تواصلت على تحركات ومواقع مسلحي ميليشيات «قسد» ضمن مناطق انتشارهم في الجزيرة السورية، حيث قتل مسلح من الميليشيات بإطلاق الرصاص عليه في منطقة الشعفة.
ولفتت المصادر إلى أن ميليشيات «قسد» عززت خلال الأسابيع الماضية تحصيناتها وحفرت خنادق إضافية حول مواقعها بريف المحافظة للحد من الهجمات التي تستهدفها والتي تسفر عن قتلى ومصابين في صفوفها وخسائر مادية في عتادها الحربي.
ونفذت الميليشيات العديد من عمليات المداهمة في أحياء بلدة الشعفة على مدى الأشهر الماضية وأسفرت عن اختطاف عدد من سكانها في إطار محاولاتها إيقاف الهجمات التي تطول مسلحيها في البلدة والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد منهم.
في غضون ذلك اعتقلت ميليشيات «قسد» أربعة أشخاص من بلدة الكسارة التابعة لريف دير الزور الغربي، بحجة قيامهم بأعمال سلب ونهب وقتل بحق المدنيين، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.
وفي محافظة الحسكة اعتقلت ما تسمى قوات «الأسايش» التابعة لـ«قسد» 3 أشخاص من «مخيم الهول» بريف المحافظة الشرقي، بتهمة التخابر مع خلايا تنظيم داعش الإرهابي.
من جهة ثانية سيرت الشرطة العسكرية الروسية وقوات الاحتلال التركي، حسبما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة، دورية مشتركة في ريف عين العرب الغربي شرق حلب.
وانطلقت الدورية المؤلفة من ثماني عربات عسكرية روسية وتركية من قرية آشمة، وجابت قرى جارقلي فوقاني، وجبنة، وبياضية، وصولاً إلى قرية زور مغار قبالة جرابلس على الضفة الشرقية لنهر الفرات والتي تعد آخر قرية بريف عين العرب الغربي.
وعادت الدورية مباشرة بعد وصولها إلى قرية زور مغار باتجاه الشرق، حيث مرت بقرى بياضية، وجبنة، ومشكو، وبيندر، وقره قوي تحتاني، وقولا، وسوسان، وصولاً إلى موقع الإذاعة غرب عين العرب.
وجابت الدورية قرى سفتك قران، وبوبان، وخورخوري، وديكمداش، وقران، وجارقلي فوقاني، حسب المواقع الإلكترونية.
من جانب آخر أقدم مجهولون، ليل أمس الإثنين، على استهداف مقر تابع لتنظيم «الجبهة الشامية» الإرهابي، الموالي للاحتلال التركي، في مدينة تل أبيض بمحافظة الرقة، وأشارت مواقع إلكترونية معارضة إلى أن اشتباكات عنيفة أعقبت الاستهداف.
وفي سياق آخر، استهدفت طائرة مسيّرة يعتقد أنها تابعة لما يسمى «التحالف الدولي»، حسبما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة، سيارة يستقلها القيادي في تنظيم داعش الإرهابي، المدعو عمر عبد الفتاح، في قرية الدهمان بريف مدينة رأس العين الخاضعة لسيطرة التنظيمات الإرهابية الموالية للاحتلال التركي بمحافظة حلب، ما أدى إلى مقتله على الفور.
وبينت المواقع، أن المدعو عبد الفتاح يحمل هوية صادرة عما يسمى «المجلس المحلي» لمدينة رأس العين، التابع لما يسمى «الحكومة المؤقتة» و«الائتلاف» المعارض المواليين للاحتلال التركي، مشيرة إلى أن تلك الهويات مرتبطة بسجلات النظام التركي في مدينة أورفا، حيث قرر الاحتلال التركي توزيعها على سكان المناطق السورية الخاضعة لسيطرته.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن