سورية

روسيا تحبط هجوماً إرهابياً وتعتقل خلية مرتبطة بالإرهابيين في سورية

| وكالات

أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي هجوماً إرهابياً في مدينة كيسلوفودسك بمقاطعة ستافروبول، وألقى القبض على عنصر خطط لاستهداف مركز للشرطة هناك باستخدام قنابل يدوية الصنع إضافة لاعتقال خلية إرهابية داعمة لتنظيم داعش في سورية.
وقال جهاز الأمن الفيدرالي في بيان نقله موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني: إنه تمكن بالعمل مع لجنة التحقيق ووزارة الداخلية، من إحباط عمل إرهابي بمقاطعة ستافروبول، وإلقاء القبض على مواطن روسي من مواليد 1996، أدين سابقاً بجرائم حق عام، وكان يستعد لمهاجمة عناصر الأمن باستخدام العبوات الناسفة، خدمة لمنظمات إرهابية دولية».
وعثرت الشرطة الروسية، حسب البيان، على أدوات ومكونات لصنع عبوة ناسفة ومتفجرات، ومواد للتحريض على الإرهاب في مقر إقامته.
كما تم القبض أيضاً وفق البيان على 3 أشخاص يحملون الجنسية الروسية على علاقة بالعنصر الإرهابي، متورطين بدعم التنظيمات الإرهابية في سورية.
وتخوض أجهزة الأمن في المدن والأقاليم الروسية المختلفة، بما في ذلك بمنطقة شمال القوقاز، حرباً ضد جماعات التطرف والإرهاب المحلية التي تدين بالولاء لتنظيم داعش الإرهابي (المحظور في روسيا) وغيره من التنظيمات الإرهابية، التي تسعى إلى تحويل عدد من مناطق البلاد إلى بؤر عدم استقرار وتعمل على تجنيد المواطنين الروس في صفوف التنظيمات الإرهابية خارج البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن