رياضة

شباب العربي يحفزون الرجال للممتاز

| عبد السلام الجباعي

حلم تحقق بهمة مجموعة من الشباب غرست فيهم روح النخوة والحماسة ليصنعوا إنجازاً أشبه بالإعجاز، شباب العربي بكرة القدم تحاملوا على جراح السنين وحملوا طموح المحبين فكان لهم النصر المبين.
مجموعة من الشباب الواعد كوّنوا فيما بينهم أسرة على مدار سبع أو ثمان سنوات جمعتهم كرة القدم ومحبة الرياضة ربط بين قلوبهم ربان ماهر بادلهم الحب والحنان المدرب سامر الشعار عازف أوركسترا النصر مع فنانين بارعين فكانوا البلسم الذي داوى جراحنا بعد طول سنين.

كتابة تاريخ

شباب النادي العربي بكرة القدم لموسم 2020- 2021 دخلوا التاريخ بأنهم وضعوا ناديهم في الممتاز بعد غياب 35 سنة.

حصل الفريق على المركز الثاني المجموعة الجنوبية من ثلاثة انتصارات وتعادلين وخسارة جمع خلالها 11 نقطة وسجل 14 هدفاً وتلقت شباكه 7 أهداف.

شباب العربي قدموا موسماً متميزاً بالأداء والنتيجة، ما جعل طموح الجماهير كبيراً بالوصول للممتاز حيث تأهلوا من الدور الأول كثاني المجموعة بفارق الأهداف عن حرجلة وقبل شهبا، حيث تعادلت الفرق الثلاثة بمجموع النقاط وتأهل الحرجلة والعربي بفارق الأهداف في المواجهات بين الفرق الثلاثة. شباب العربي فازوا على الفتوة 7 /صفر و4/صفر وعلى شهبا 2/ 1 وعلى الحرجلة 3 / 1 وعلى النبك 9 / صفر و3 / 2، وخسروا أمام شهبا 1/ 3 وأمام الحرجلة 2/3، وفي الدور الثاني: تعادلوا مع الحرجلة 3/3 ومع الشعلة صفر/ صفر وفازوا على النضال 3/صفر وخسروا أمام النضال صفر / 1 وفازوا على الحرجلة 5/3، وعلى الشعلة 3 /صفر بالتغيب، وفي الدور النهائي التقوا الساحل بطل المجموعة الشمالية، وانتهت المباراة بوقتها الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل بهدف لهدف، فاحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للعربي بفضل تألق حارسه الصباغ وتركيز لاعبيه أثناء تسديد الركلات.

أصحاب الإنجاز

اللاعبون: قيس الصباغ، بدر حرب، علاء العراوي، فادي محمود، بلال أبو زيدان، سام عبد الرزاق، عدي نصر، مجد فرج، محمد سرحان، حيان الشوفي، يزن مرشد، كريم أبو عسلي، أمير أبو فخر، كرم أبو الفضل، ميشيل قندقجيان، محمد صابوني، راغد مطر، بسام شلويط، نوار رضوان، تيم غانم، حمزة غانم، حسن قطرب، ضياء زرعوني، تمام الضاهر، وليم حرب.
إداري الفريق وسام أبو فخر، المدرب سامر الشعار، مساعد مدرب يحيى الخالد، مساعد ثاني يوسف نكد، مدرب حراس عدنان أيوب، معالج رائد حميدان، منسق إعلامي برهان محاسن.
مصور إيهاب سرحان، إعلامي متابع أسامة الدمشقي، إداري عام كمال مرشد، مشرف الفريق سليم مسعود.
مدرب الفريق سامر الشعار قال:
وفقنا بالفوز والتأهل، فريق الساحل فريق كبير وتمكن من مسك مفاتيح اللعب لدينا ولكن بالنهاية تحقق النصر والإنجاز.

هذا الفريق عشت معه منذ نحو 8 سنوات وعملنا على تكوين أسرة نواتها المحبة والتعاون ووضعنا أمامنا هدف الوصول للممتاز.

في هذا الموسم تحديداً وقع على كاهلنا عبء كبير بحيث اتجهت البوصلة في النادي تجاهنا لنتأهل للممتاز ولم تكن لدينا مقومات العمل (المادية) فاعتمدنا على الهبات والتبرعات التي بالكاد تجعلنا نتدرب وازداد الطموح بعد النتائج الطيبة في الدور الأول فكان علينا الإصرار والتحدي للوصول إلى الحلم الذي تحقق بوقفة الجميع من داعمين ومحبين وإدارة ولجنة تنفيذية.
السد المنيع (قيس الصباغ) قال: الحمد لله الذي بفضله وبفضل تعاوننا ومحبتنا وتوفيقه لنا تمكننا من الفوز والتأهل للممتاز.
شاهدت دموع الفرح بعيون زملائي عندما كنت أتصدى لأي كرة من الساحل وعند الوصول لركلات الترجيح وفقني اللـه بأن أكملنا مسيرة الفرح والانتصار.

كلمة المحرر

بعد التأهل للممتاز عبر لاعبو الرجال عن فرحتهم بهذا التأهل الرائع بأن الطريق أصبحت مفتوحة لطموحاتنا ببلوغ الممتاز وخاصة أننا سنواجه المجد والمحافظة على أرضنا في مباراتين تجعلانا نحلم أكثر بالوصول للممتاز.

شباب النادي العربي كنتم الأمل وحققتم لنا الحلم، تعبتم وبذلتم جهوداً رائعة في الحر والقر، تحملتم الفقر والعوز في رياضتنا فاعتمدتم على أنفسكم، وعندما لمع بريقكم جذبتم الناس حولكم فكثر المحبون وصفق لكم العاشقون، وحدتم القلوب وأعطيتم الدرس للمتفرجين بأنه عندما تكون الرياضة بخير فكلنا بخير، نعم لقد بلسمتم جراحنا بدموع أفراحنا.
مبارك لنا بكم هذا الإنجاز الذي قلنا لكم به: إن إنجازكم لكم وأفراحكم لنا فكنتم لنا الفرح وسطرتم بعطائكم الإنجاز.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن