اقتصاد

برعاية رئيس مجلس الوزراء..المؤتمر الدولي للتحول الرقمي … سليمان لـ«الوطن»: فرصة للقاء الفعاليات الاقتصادية وشركات وجهات حكومية وأكاديميين لتبادل الحوار

| رامز محفوظ

تحت عنوان «سورية والتحول الرقمي – الفرص والتحديات»، يعقد برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء وبالتعاون ما بين وزارة الاتصالات والتّقانة والاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية المؤتمر الدولي للتحول الرقمي بدورته الثالثة في قصر المؤتمرات في الفترة من 9 حتى 11 نيسان الجاري.
معاونة وزير الاتصالات والتقانة فاديا سليمان بينت لـ«الوطن» أن المؤتمر الثالث للتحول الرقمي سيقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ويقيمه الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية ويعتبر إحدى المنظمات التي تعمل ضمن مجلس الوحدة الاقتصادية التابعة لجامعة الدول العربية.

وأضافت: إننا كوزارة اتصالات سيمثل وزير الاتصالات والتقانة راعي المؤتمر في إقامة هذه الفعالية.

وأوضحت أن الهدف من المؤتمر فرصة للقاء الفعاليات الاقتصادية وبين شركات وجهات حكومية وأكاديميين لتبادل الحوار والنقاش في مجال التحول الرقمي وصولاً لموضوع الاقتصاد الوطني، مشيرة إلى أن المؤتمر يقام من تاريخ 9 حتى 11 نيسان الجاري.

ولفتت إلى أنه يشارك في المؤتمر خبراء من المنطقة العربية وخبراء أجانب ومديرون تنفيذيون ومجالس أعمال إضافة لهيئات ومراكز بحثية ومشاركتهم تأتي للمساعدة في تبادل الحوار والنقاش بهدف الوصول لرسم سياسة أو خطة وطنية بعد الإضاءة على الآفاق والحلول من جهة والتحديات التي تواجه عملية التحول الرقمي في سورية من جهة أخرى.

ونوهت بأن المؤتمر يعتبر متميزاً سواء من ناحية مستوى الحضور أم من ناحية الموضوعات المطروحة خلاله، مشيرة إلى أنه خلال المؤتمر سيكون هناك سبع جلسات حوارية ونحن كوزارة الاتصالات سنركز على الحوار إضافة إلى أننا أجرينا أبحاثاً.

ولفتت إلى أنه في داخل المؤتمر سيكون هناك لجنة علمية تضم خيرة الأكاديميين والمتخصصين في مجال التحول الرقمي والاقتصادي والقانون لدراسة الأبحاث التي تم تقديمها من قبل باحثين من المنطقة العربية في مجال التحول الرقمي أو في مجال الاقتصاد الرقمي، مبينة أنه تم تقييم هذه الوثائق وتوزيعها على محاور وجلسات المؤتمر من أجل أن تكون وجهة نظر بحثية وأكاديمية إضافة للتجارب العملية التي سيتم عرضها سواء من سورية أم من خارج سورية.

وختمت معاونة وزير الاتصالات بالقول بأنه سيكون خلال المؤتمر سبع جلسات الجلسة الأولى ستتحدث عن التحول الرقمي وحتمية التطبيق وهي ستكون جلسة حوارية رفيعة المستوى، والثانية ستتحدث عن الاقتصاد الرقمي، والثالثة عن تقنيات الاقتصاد الرقمي ودورها في التنمية المستدامة، والرابعة عن الدفع الإلكتروني كحجر أساس في التحول الرقمي، والخامسة ستكون عن أمن المعلومات، والسادسة عن التجارة الإلكترونية وأثرها في الاقتصاد الوطني، إضافة لموضوع الآفاق والحلول المقترحة من خلال نماذج عمل مختلفة في مجال التشاركية بين القطاعين العام والخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن