سورية

مقتل مسلح من «قسد» وزوجته في الرقة.. ودورية روسية وأخرى للاحتلال الأميركي في المالكية

| وكالات

قتل مسلح من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» وزوجته، في هجوم على منزلهما في مدينة الرقة، في حين سيرت القوات الروسية وجيش الاحتلال الأميركي دوريتان منفصلتان في منطقة المالكية بريف الحسكة.
وذكرت مصادر محلية، أن أحد مسلحي ميليشيات «قسد» وزوجته التي تعمل في إحدى الجهات التابعة للميليشيات قتلا بهجوم على منزلهما بالأسلحة في حي رميلة بمدينة الرقة، حسبما ذكرت وكالة «سانا».
بدورها، أشارت مصادر إعلامية معارضة إلى العثور صباح أمس، على جثة رجل وهو مسلح في ميليشيات «قسد» وزوجته التي تعمل مع إحدى جهات الميليشيات، مقتولين في ظروف غامضة داخل منزلهما في حي رميلة بمدينة الرقة، حيث تم قتلهم من قبل مسلحين مجهولين يمتلكون كواتم صوت، عثر عليها بالقرب من الجثتين.
من جهة ثانية، سيرت القوات الروسية دورية اعتيادية مؤلفة من 6 مدرعات برفقة مروحيتين، قرب الحدود السورية – التركية في ريف المالكية بريف محافظة الحسكة.
وانطلقت الدورية، حسب مصادر إعلامية معارضة، من قاعدة القوات الروسية في القامشلي ومن ثم إلى محيط قرى، عين ديوار وبانه قصر وقصر ديب، ومن ثم عادت إلى قرية تربكايه للتعسكر والبقاء في القرية، على أن تعود اليوم إلى قاعدتها في القامشلي.
تأتي الدورية الروسية في إطار دوريات اعتيادية تسيرها في منطقة المالكية النفطية التي تحتل مناطق فيها قوات الاحتلال الأميركي.
إلى ذلك، سيرت قوات الاحتلال الأميركي دورية بريف الحسكة، حيث انطلقت 4 مدرعات من مطار روباريا، الذي تحتله تلك القوات واتجهت نحو القرى الواقعة بريف المالكية، قرب الحدود مع تركيا، وسط تحليق مروحيتين في أجواء المنطقة، وذلك حسب المصادر الإعلامية المعارضة.
وسيرت قوات الاحتلال الأميركي في الثالث من الشهر الجاري، دورية مؤلفة من 4 مدرعات «برادلي» في قرية خان الجبل ومن ثم اتجهت نحو منطقة الحقول النفطية في منطقة الكوجرات بريف مدينة المالكية الجنوبي قرب الحدود السورية – التركية بريف الحسكة.
من جانب آخر، أشارت مواقع إلكترونية معارضة إلى أن ميليشيات «قسد» شنت، أمس، 3 عمليات مداهمة في «مخيم الهول» أسفرت عن اعتقال 4 ممن وصفتهم بـ«خلايا داعش»، بينهم امرأتان تعرفان بـ«أم هاجر» و«أم مصطفى»، واتهمت الامرأتان بنقل السلاح بين الخلايا في المخيم.
وأشار ما يسمى قيادي في ميليشيات «قسد» إلى أن العمليات ستستمر في المخيم مع ورود كل معلومة جديدة عن «الخلايا»، موضحاً أن استمرار العمليات مرهون ومتعلق بالتحقيقات التي لا تزال جارية مع المعتقلين خلال الحملة، حسبما ذكرت المواقع.
وأطلقت ميليشيات «قسد» عملية مداهمة واعتقال في المخيم في 28 من الشهر المنصرم، وأنهت المرحلة الأولى منها بعد 5 أيام متواصلة، اعتقلت خلالها 125 شخصاً بحجة أنهم من خلايا داعش النائمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن