الأولى

الأمين لـ«الوطن»: إصابات «كورونا» انخفضت 10 بالمئة خلال أسبوع

| فادي بك الشريف

كشف مدير عام مشفى المواساة الجامعي في دمشق عصام الأمين أن نسبة الإصابات بفيروس كورونا في المشفى انخفضت بنحو 10 بالمئة خلال أسبوع مقارنة مع الأسبوع الماضي بعد التسطح الذي دام لعدة أيام، موضحاً أن المشفى استقبلت نحو 62 إصابة وسطية بالفيروس هذا الأسبوع، مقارنة مع أكثر من 70 إصابة الأسبوع الماضي.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أكد الأمين وجود حالة تسطح بالإصابات لعدة أيام على التوالي تلاها حدوث انخفاض طفيف في اليومين الماضيين.
وبيّن الأمين أن المشفى تراقب المنحنى الوبائي للإصابات يومياً، منوهاً بالإجراءات المتخذة خلال الأيام القليلة الماضية لكسر حلقة الانتشار وسيرانها وذلك بعد قرار تعليق دوام الطلاب في الجامعات واتخاذ إجراءات في القطاع التربوي، وغيرها من الإجراءات المتخذة من قبل الفريق الحكومي.
وأضاف الأمين: الأهم من ذلك هو الإجراءات الفردية على صعيد ارتداء الكمامة والتعقيم المستمر والابتعاد عن الأماكن المزدحمة ما أمكن واتباع مختلف الإرشادات، مشدداً على ضرورة الاستمرار باتخاذ جميع التدابير الاحترازية والوقائية للتخفيف من حدة انتشار الوباء.
وأشار الأمين إلى أن المشفى تعمل ضمن طاقتها القصوى فيما يخص غرف العزل والأسرّة المخصصة لـ«كورونا» وأسرّة العناية المشددة بحيث وصلت الطاقة الاستيعابية الكاملة إلى 70 سريراً، منوهاً إلى أن بدء مشفى جراحة القلب باستقبال إصابات «كورونا» يسهم في تخفيف الضغط عن المواساة، ومؤكداً توافر كميات جيدة من «الأوكسجين» ضمن متابعة مستمرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والفريق الحكومي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن