رياضة

عقوبات السلة تطول ناديي محردة والأشرفية .. العاصمة عمان ستحتضن مباريات نافذة السلة

| مهند الحسني

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة السلة أخيراً وبعد طول انتظار موعداً جديداً لمباريات النافذة الثالثة من التصفيات الآسيوية التي سيخوضها منتخب سورية.
وستجري مباريات النافذة الثالثة في العاصمة الأردنية عمّان حيث سيلاقي منتخبنا كلاً من منتخبي السعودية في 12 حزيران، وقطر في 14 حزيران.
يذكر أن منتخبنا الوطني يحتل المركز الثاني بالمجموعة بعد منتخب إيران، ويحتاج منتخبنا للفوز على أحد المنتخبين ليضمن تأهله للنهائيات الآسيوية.
ومن المتوقع أن يسعى اتحاد السلة المؤقت إلى إيقاف مباريات الدوري من أجل إقامة معسكر تحضيري للمنتخب قبل دخوله معترك النافذة الثالثة والمهمة، وحسب بعض المصادر أن هناك لاعبين مغتربين من أصل سوري يعمل عليهم الاتحاد من أجل ضمهم للمنتخب في هاتين المباراتين، وبالتوفيق.

عقوبات

نظراً للأحداث التي لا تتماشى مع مبادئنا الرياضية والأخلاقية والتي وقعت بعد مباراتي فريقي الوحدة والأشرفية لفئة السيدات، ومحردة والسكك في دوري الرجال الدرجة الثانية اجتمعت لجنة الانضباط في اتحاد السلة المؤقت ودرست تقريري مراقبي المباراتين، وقررت سلسلة من العقوبات والغرامات بحق كوادر الناديين والتي جاءت كالتالي:

– قبول اعتراض نادي الأشرفية شكلاً ورده مضموناً لعدم تقديم أسباب الاعتراض ضمن المادة القانونية.

– توجيه إنذار نهائي لمدرب نادي الأشرفية وليد غيبة من أجل ضبط النفس والتحلي بالروح الرياضة، وفي حال تكرار وارتكاب أفعال تخالف الروح الرياضية سوف تتخذ عقوبات أشد.

– إيقاف باسل غنوم من نادي محردة ست مباريات رسمية لفئة الرجال بالإضافة إلى ما يتخللها من مباريات رسمية وودية ولجميع الفئات مع غرامة مالية مقدارها (300000) فقط ثلاثمئة ألف ليرة سورية لتهجمه على حكام المباراة دون وقوع الاعتداء حسب المادة (304) من اللائحة الانضباطية.

-إيقاف السيد حيدر نجار عضو مجلس الإدارة ست مباريات رسمية لفئة الرجال، بالإضافة إلى ما يتخللها من مباريات رسمية وودية ولجميع الفئات مع غرامة مالية وقدرها (300000) فقط ثلاثمئة ألف ليرة سورية لتهجمه على حكام المباراة دون وقوع الاعتداء حسب المادة (304) من اللائحة الانضباطية، ورفع مقترح لإنهاء تكليفه كعضو مجلس إدارة.

-إيقاف اللاعب سيمون خوري مباراتين مع غرامة مالية مقدارها (300000) فقط ثلاثمئة ألف ليرة سورية لتهجمه بالشتم على حكام المباراة حسب المادة (4-3) من اللائحة الانضباطية

– إيقاف إداري فريق محردة يوسف رحال لمدة عام من تاريخ إصدار العقوبة مع غرامة مالية بحق النادي مقدارها (500000) فقط خمسمئة ألف ليرة سورية لتهجمه بالضرب على أحد حكام المباراة أثناء دخوله غرفة الحكام حسب اللائحة الانضباطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock