الأولى

وضع حجر الأساس لمحطة التوليد الكهروضوئية.. وتفقد تأهيل المجموعتين الأولى والخامسة في المحطة الحرارية … عرنوس من حلب: الأسبوع الحالي سيعود الاستقرار للمشتقات النفطية

| الوطن

كشف رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس أنه خلال الأسبوع الحالي سيعود الاستقرار للمشتقات النفطية، مؤكداً أن تحسن المشتقات النفطية سينعكس إيجاباً على واقع الكهرباء.
وخلال اجتماعه مع المعنيين في محافظة حلب حول الواقع الاقتصادي والخدمي مساء أمس أوضح عرنوس أن تكلفة تأهيل المجموعتين الأولى والخامسة للمحطة الحرارية في حلب أكثر من 500 مليار ليرة، مشيراً إلى أن تكلفة محطة التوليد الكهروضوئية التي وضع لها حجر الأساس في المدينة الصناعية في الشيخ نجار خلال جولته التي يقوم بها لحلب هي 160 مليار ليرة باستطاعة 33 ميغا واط.
وقبل اجتماعه بالمعنيين في مبنى المحافظة قال عرنوس في تصريح للصحفيين على هامش جولته لتفقد تأهيل المجموعتين الأولى والخامسة في المحطة الحرارية: إنه بتوجيه من الرئيس بشار الأسد بتأمين الكهرباء لمحافظة حلب تم اتخاذ القرار بإعادة تأهيل المحطة من خلال التعاون مع الشركات الصديقة حيث تمت المباشرة بالعمل وستبذل جهود مضاعفة لوضع إحدى مجموعات المحطة بالخدمة نهاية العام الحالي أو بداية العام القادم على أبعد حد.
ولفت عرنوس إلى أن الحكومة تعمل بكل الإمكانيات المتاحة رغم ظروف الحصار لوضع المجموعتين الأولى والخامسة بالخدمة وتأمين كمية 400 ميغا لمدينة حلب لتضاف إلى كمية 250 ميغا التي يتم تأمينها حالياً.
وأكد عرنوس أن العمل لن يتوقف لإتمام المشاريع الخدمية في مدينة حلب والتي تصب في خدمة المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن