رياضة

الإنتر يقترب من السكوديتو 19 … الملكي يتقدم خطوة مهمة في الليغا

| محمود قرقورا

تواصلت أمس مباريات المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي وفي أهم المباريات حقق الإنتر المتصدر ثلاث نقاط غالية قربته أكثر من لقب السكوديتو بوصوله للنقطة الرابعة والسبعين متقدماً بفارق 11 نقطة عن جاره ميلان.

وكانت الأنظار اتجهت أمس لقمة الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني بين ريـال مدريد وبرشلونة التي انتهت ملكية بهدفين لهدف فتراجع برشلونة للمركز الثالث.

الملكي فاز بذكاء

حسم ريـال مدريد كلاسيكو الأرض بفوزه على ضيفه برشلونة بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما أمس الأول على أرضية ملعب دي ستيفانو، وسجل هدفي الملكي بنزيما وكروس في الدقيقتين 18 و28 على حين سجل لبرشلونة مينيغوزا في الدقيقة الستين.

المباراة كانت محط أنظار العالم قاطبة في ظل ملاحقة الناديين للمتصدر قبل انطلاق هذه الجولة أتلتيكو مدريد، والفائز منهما يرتقي إلى الصدارة وهذا ما حدث فبلغ الملكي النقطة السادسة والستين على حين تجمد رصيد برشلونة عند النقطة الخامسة والستين وقد تعرض للخسارة الأولى في آخر عشرين مباراة وتحديداً منذ الخسارة أمام قادش بهدف لاثنين يوم الخامس من كانون الأول الفائت.

ريـال مدريد واصل النهج الذي اتبعه أمام ليفربول من حيث الضغط العالي عند فقدان الكرة واستغلال الأخطاء الساذجة عند المنافس، وهذا ما حصل، علماً أن السيطرة في معظم مراحل المباراة كانت لفريق برشلونة، والنسبة الإجمالية 64 مقابل 36 بالمئة وعدد اللمسات الإجمالية 931 مقابل 2017 والركنيات 5/6 والتمريرات الصحيحة 277 مقابل 666 وكل ذلك لمصلحة برشلونة غير أن كرة القدم لا تعترف بالإحصائيات فلغة الأهداف هي الفيصل وهذا ما حدث.

المباراة شهدت اعتراض برشلونة على ركلة جزاء ملغاة في الشوط الثاني كما ردت الأخشاب كرتين لبرشلونة مقابل كرة ملكية كان ممكناً أن تجعل النتيجة 3/صفر، وبلغة الأرقام حقق الملكي الفوز 75 مقابل 72 خسارة و35 تعادلاً، والمدرب كومان هو أول مدرب لبرشلونة يخسر الذهاب والإياب أمام الملكي في أول حضورين منذ عام 198 مع المدرب خواكيم ريفيه.

وعجز ميسي عن التسجيل للكلاسيكو السادس على مستوى الليغا والثامن على التوالي وهو الهداف التاريخي للكلاسيكو بستة وعشرين هدفاً، على حين فك بنزيما لغز الكلاسيكو وسجل هدفاً بطريقة جميلة. أمس لعب في وقت متأخر أتلتيكو مدريد مع مضيفه بيتيس وبلد الوليد مع غرناطة بينما انتهت المباريات المبكرة بالنتائج التالية: فياريـال * أوساسونا 1/2 فالنسيا * سوسيداد 2/2.

السكوديتو قريب

سجل ماتيو دارميان هدف الإنتر الوحيد أمس بمرمى كالياري ليصبح الإنتر على بعد 14 نقطة فقط لحصد اللقب التاسع عشر إن حقق ميلان الفوز في كل مبارياته المتبقية وهذا يبدو بعيداً جداً، ولا خلاف أن التفرغ لبطولة الدوري جعل المدرب كونتي ولاعبيه يعرفون ما يريدون ويلعبون كل مباراة وفق خصوصيتها وبما يتناسب مع هوية الخصم.

وكان ميلان حقق الفوز يوم السبت بأرض بارما 3/1 وفاز سبيزيا على كروتوني 3/2 واليوم يلعب بينفينتو مع ساسولو عند العاشرة إلا ربعاً.

أمس لعب في وقت متأخر فيورنتينا مع أتلانتا وروما مع بولونيا بينما انتهت المباريات المبكرة وفق التالي:
اليوفي * جنوة3/1 سامبدوريا * نابولي صفر/2، هيلاس فيروما * لازيو صفر/1.

الدوري الإنكليزي

جاءت خسارة السيتي المفاجئة أمام ضيفه ليدز يونايتد بهدف لاثنين لتعيد البريق للدوري وأمس لعب في وقت متأخر شبفلد مع آرسنال بينما انتهت المباريات المبكرة وفق التالي:

بيرنلي * نيوكاسل1/2 ويستهام * ليستر3/2 توتنهام * مان يونايتد 1/3.
وكان تشيلسي حقق فوزاً كبيراً في سهرة السبت على مضيفه كريستال بالاس بأربعة أهداف لهدف.

الباريسي يطارد ليل

حقق باريس سان جيرمان الفوز على مضيفه ستراسبورغ بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت برسم المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي ليرفع رصيده إلى 66 نقطة على بعد ثلاث نقاط من المتصدر ليل الذي فاز في افتتاح المرحلة يوم الجمعة على مضيفه ميتز بهدفين، ويوم السبت تعادل مونبلييه مع مرسيليا 3/3 وأمس لعب في وقت متأخر ليون مع أنجيه على حين انتهت المباريات المبكرة وفق التالي:

رين * نانت 1/ صفر، لينس * لوريان 4/1، نيس * ريمس صفر/ صفر، سانت إيتيان * بوردو 4/1، بريست * نيم صفر/ صفر، موناكو * ديجون 3/صفر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن