رياضة

هبوط اليرموك والعروبة بسلة الرجال وسيدات تشرين للمربع الذهبي

| مهند الحسني

انخفضت قوة المنافسة في دوري سلة الرجال، وخاصة بعدما اتضحت صورة الفريقين الهابطين لدوري الثانية (العروبة، اليرموك)، ومع إلغاء مباريات الدور الثمانية هذا الموسم لم يعد لمباريات فرق الوسط التي فقدت الآمال في التأهل للمربع الذهبي أي فائدة تذكر، باستثناء ميزة تحسين المواقع، فيما الصراع على أشده في المقدمة وبين ثلاثة أندية الكرامة المتصدر والجيش الوصيف والاتحاد الثالث، ليبقى الصراع قائماً بين فريقي الجلاء الرابع والوحدة الخامس على حجز بطاقة التأهل للمربع الذهبي، لذلك مباريات الأسابيع القادمة ستكون العيون مفتوحة على مباريات المقدمة، وخاصة أن الفرق الكبيرة اقترب موعد مواجهاتها مع بعضها وهذا ما سيرفع من حرارة اللقاءات.

مباريات الأسبوع السادس جاءت نتائجها عادية ومنطقية بنسبة كبيرة، وضمن التوقعات، وبقيت الصدارة على حالها ولا تغيير على المراكز أبداً على أمل أن تكون هناك تغييرات كبيرة في الأسابيع القادمة.

تفاصيل مباريات المرحلة السادسة

تابع الجلاء مسلسل انتصاراته الجيدة وحقق فوزاً غالياً ومهماً على مستضيفه الثورة بعد مباراة قوية من الفريقين قدما فيها أداء جيداً لكن خبرة لاعبي الجلاء فرضت نفسها في الربع الأخير.

وفي حمص استمر الكرامة بصدارة اللائحة بعد فوزه الصريح على ضيفه النواعير المجتهد الذي ظهر بمستوى جيد يبشر بالخير بفريق سيكون له شأن كبير الموسم المقبل، ويوم الجمعة أقيمت مباراتان حيث تمكن الوحدة من إعادة تقديم نفسه من جديد أمام ما بقي من عشاقه ومحبيه وتابع ملاحقته لمنافسه الجلاء على المركز الرابع وتمكن من الفوز على ضيفه الوثبة الذي يعاني من سوء النتائج بعد مباراة متوسطة المستوى الفني استعاد الوحدة فيها عافيته وقدم مستوى جيداً، فيما الوثبة لعب بطريقة جيدة وبرز الشقيقان زكريا وعزت الحسين بمستوى رائع وسجلا أغلبية نقاط الفريق.

وفي الشهباء تغلب الاتحاد على جاره اليرموك وقدم الاتحاد مستوى جيداً تحت إشراف مدربه الحموي بعد إقالة المدرب الصربي (فينكو).

ومساء السبت الفائت اختتمت مباريات المرحلة بلقاءين حيث لم يتمكن الحرية من متابعة انتصاراته وكبا أمام مستضيفه الطليعة بعد مباراة جيدة من الفريقين.

وفي حلب لم يجد الجيش صعوبة في تجاوز محطة مستضيفه العروبة الذي ودّع دوري الأضواء.

لغة الأرقام

الثورة – الجلاء 60-74، الكرامة – النواعير 77-58، الوحدة – الوثبة89-78، اليرموك – الاتحاد 74-97، الطليعة – الحرية 59-53، العروبة – الجيش 79-135.

ترتيب الفرق
1 – الكرامة 35نقطة، 2- الجيش 24 نقطة، 3- الاتحاد 33 نقطة، 4- الجلاء 30نقطة، 5- الوحدة 30نقطة، 6- الطليعة 27نقطة، 7- النواعير 25نقطة، 8- الثورة 24نقطة، 9- الوثبة 24نقطة، 10- الحرية 24نقطة، 11- اليرموك 19 نقطة، 12- العروبة 19 نقطة.

دوري السيدات

حسم الثورة الصدارة بعد فوزه على مستضيفه الجلاء 66-54 ورفع الثورة رصيده إلى 33 نقطة مقابل 32 للجلاء.

وتأهل قاسيون إلى نفس الدور بفوزه على مستضيفه تشرين 48-45 في المباراة التي جرت بينهما في اللاذقية، ورفع قاسيون رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث، فيما صار رصيد تشرين 24 نقطة في المركز السادس وكان المنافس الوحيد للاتحاد (26) نقطة على المركز الرابع المؤهل لدور الأربعة.

وفاز العروبة على ضيفه الأشرفية 57-54 وهذه نتيجة أكدت هبوط الأشرفية إلى مصاف أندية الدرجة الثانية برفقة الحرية.

ومساء السبت اختتمت مباريات مرحلة الإياب بأربعة لقاءات حيث تمكن الجلاء من الفوز على ضيفه الأشرفية بواقع 60-36، وخسر الساحل أمام ضيفه قاسيون 71-67، وفاز الثورة على العروبة 79-34، وحققت سيدات تشرين فوزاً تاريخياً على سيدات الوحدة في اللاذقية بنتيجة 64-51.

وعلى ضوء هذه النتائج تأهلت أندية الثورة والجلاء وقاسيون وتشرين للمربع الذهبي، فيما فقد الوحدة كل الأمل بدخول الدور نصف النهائي بعد خسارته أمام مستضيفه الساحل 57-61.

الترتيب مع نهاية الدوري

1- الثورة (35) نقطة، 2- الجلاء (34)، 3- قاسيون (33)، 4- تشرين (26)، 5- الاتحاد (26)، 6- الوحدة (25)، 7- الساحل (24)، 8- العروبة (24)، 9- الأشرفية (22)، 10- الحرية (21).

اجتماع مهم

يعقد اتحاد كرة السلة المؤقت عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الإثنين اجتماعاً استثنائياً في المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام وبحضور الأستاذ فراس معلا، وسيتركز الحديث خلال الاجتماع على خطة إعداد المنتخب الأول الذي سيستعد لدخول مباريات النافذة الثالثة من التصفيات الآسيوية إلى جانب منتخبي قطر والسعودية في شهر حزيران المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن