شؤون محلية

كميات كبيرة من المحروقات ستطرح خلال يومين

| طرطوس - هيثم يحيى محمد

استبشر المواطنون خيراً بعد أن علموا باستئناف مصفاة بانياس لعملها وبدء إنتاجها من البنزين والمازوت والفيول يوم أمس حيث توقعوا زيادة الكميات المطروحة من هذه المواد في محطات الوقود وبالتالي إمكانية الحصول عليها لاستخداماتهم المتعددة إضافة لإمكانية الحد من السوق السوداء التي نشطت في الفترة الماضية نتيجة نقص هذه المواد بشكل كبير في المحطات.

لكن بالمقابل تلقت «الوطن» العديد من الشكاوى والاتصالات التي يؤكد أصحابها تأخّر ورود رسائل البنزين إليهم حتى الآن رغم مضي أكثر من أسبوعين على آخر تعبئة لسياراتهم، كما تساءلوا عن إمكانية وصول الرسائل خلال سبعة الأيام المحددة وزيادة كمية التعبئة لتعود إلى ما كانت عليه قبل التخفيض إلى عشرين ليتراً.
عضو المكتب التنفيذي المختص في محافظة طرطوس بيان عثمان توقع زيادة طلبات المحافظة من البنزين خلال اليومين القادمين بعد أن أقلعت المصفاة وبدأت الإنتاج مؤكداً أن ما يصل للمحافظة حتى الأمس ما زال على حاله وهو 8 طلبات في اليوم.

على حين أكد مصدر مسؤول في قطاع النفط لـ«الوطن» أن إنتاج مادتي البنزين والمازوت سيتوافر بكميات كبيرة خلال اليومين القادمين بعد أن أقلعت مصفاة بانياس بالإنتاج وأنه ستتم زيادة كمية البنزين للسيارة لتصبح كما كانت سابقاً (40) ليتراً كل سبعة أيام مع عدم التأخير في وصول الرسائل عن سبعة أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن