اقتصاد

تجار يخبئون المواد المنتهية الصلاحية لطرحها في رمضان … الخطيب لـ«الوطن»: الجولات الرقابية ستعمل خلال الـ24 ساعة

| رامز محفوظ

أكد مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية علي الخطيب أنه سيكون هناك تشديد للرقابة خلال شهر رمضان المبارك على المواد الخاصة بالمائدة الرمضانية بشكل أساسي أبرزها الخضار والفواكه واللحوم بكافة أنواعها والشرابات والعصائر الخاصة بشهر رمضان مثل العرقسوس والتمر هندي وقمر الدين.

وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح الخطيب أن المواد الخاصة بالمائدة الرمضانية يشتد عليها الطلب خلال شهر رمضان.

وبيّن الخطيب أنه إضافة لمراقبة الأسعار سيتم التشدد بموضوع مدة الصلاحية والمواد الفاسدة والتي سيتم التركيز عليها بشكل خاص.
ولفت إلى أن هناك بعض التجار يقومون بتخبئة المواد التي قاربت فترة صلاحيتها على الانتهاء في مستودعاتهم ويقومون بإظهارها وبيعها خلال شهر رمضان مع ازدياد الطلب من المواطنين خلاله، مبيناً بأن دوريات حماية المستهلك ستركز على هذا الموضوع وتأخذه بالحسبان.

وأوضح الخطيب بأنه خلال النصف الأول من شهر رمضان سنشدد على المواد الغذائية الخاصة بالمائدة الرمضانية في حين أنه يتم التشدد في الرقابة خلال النصف الثاني على الألبسة والأحذية والحلويات والسكاكر وغيرها من مستلزمات العيد.

وأشار إلى أن مكتب الشكاوى في مديريات حماية المستهلك سيعمل خلال شهر رمضان على مدار 24 ساعة من أجل تلقي شكاوي المواطنين وكذلك دوريات حماية المستهلك ستستنفر في الأسواق على مدار 24 ساعة.

ونوه بأنه تم تخصيص دوريات لمراقبة الأسواق خلال فترة ذروة الاستهلاك بين الظهر والعصر وسيتم تكثيف الدوريات خلال هذه الفترة وكذلك بعد فترة الإفطار ستستمر دوريات حماية المستهلك بعملها الرقابي على الأسواق، لافتاً إلى أنه خلال شهر رمضان لن يكون هناك عطلة لدوريات حماية المستهلك والتي ستعمل على مدار الساعة في جميع الأيام, مؤكداً أن المخالفات تشتد وتزداد خلال فترة شهر رمضان وخاصة المخالفات المتعلقة بموضوع المواد المنتهية الصلاحية والتي يتم التشديد عليها بشكل كبير من دوريات حماية المستهلك إضافة للأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن