سورية

مساعدات إنسانية روسية لـ«تل الشيخ عجيل» … انطلاق أول رحلة طيران من دمشق إلى موسكو بعد توقف لأشهر

| وكالات

قدم المركز الروسي للمصالحة في سورية مساعدات إنسانية وطبية لبلدة تل الشيخ عجيل في ريف الحسكة، في وقت أقلعت فيه، أمس، أول رحلة جوية من دمشق إلى روسيا بعد توقف لأشهر بسبب جائحة «كورونا» وذلك إيذاناً باستئناف حركة النقل الجوي بين البلدين.
وقال مدير العمليات الأرضية في مؤسسة الخطوط الجوية السورية وائل الحاضري في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء: «غادرت صباح اليوم الأحد من مطار دمشق الدولي باتجاه روسيا الاتحادية «مطار فنوكفوا» أول رحلة جوية إيذاناً باستئناف حركة النقل الجوي بين البلدين بعد توقف دام لأشهر بسبب جائحة كورونا».
وأشار الحاضري إلى أن الرحلة من المقرر أن تصل روسيا وتعود في اليوم نفسه إلى مطار دمشق الدولي الساعة الثامنة و40 دقيقة.
ولفت الحاضري إلى أنه سيكون هناك رحلة جوية أسبوعياً من مطار دمشق إلى روسيا مع مراعاة إجراءات التصدي لوباء كورونا وفحوصات «PCR» المعتمدة، مشيراً إلى تطبيق إجراءات الوقاية والسلامة في مطار دمشق الدولي منذ دخول المسافرين وحتى المغادرة وتشمل التعقيم وارتداء الكمامة والتباعد المكاني في صالة الانتظار.
وكانت موسكو أعلنت في الـ 25 من الشهر الفائت عن استئناف حركة النقل الجوي المدني للركاب مع عدد من الدول بينها سورية مع بداية شهر نيسان الجاري.
وبالترافق، نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» أمس، عن رئيس مجموعة الإمدادات الإنسانية في مركز المصالحة الروسي المقدم دميتري بريدوتشيف قوله: «قمنا بعمل إنساني إضافي في بلدة تل الشيخ عجيل بالحسكة، ووزعنا 480 سلة غذائية».
وأضاف بريدوتشيف: إن السلال الغذائية شملت مواد مثل الدقيق والرز والسكر والحليب المكثف والشاي، وأنه تم تسليمها بحضور رئيس البلدة وممثلين عن الأجهزة الأمنية وممثل عن روسيا، موضحاً أنه «تم تقديم المساعدة الطبية وأجريت الفحوص لجميع المحتاجين».
وذكر بريدوتشيف أن العملية نظمت في مدرسة ديبان الثانوية، حيث يتلقى التعليم فيها أكثر من 500 طفل بينهم نحو 60 ممن فقدوا ذويهم في القتال مع المسلحين».
وأشار إلى أن بلدة تل الشيخ عجيل تعاني نقصاً في مياه الشرب والكهرباء والأدوية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن