سورية

الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري موريتانيا والأرجنتين لدى سورية

| وكالات

تقبل الرئيس بشار الأسد، أمس، أوراق اعتماد أحمد أدي محمد الراظي سفيراً للجمهورية الإسلامية الموريتانية وأوراق اعتماد سباستيان زافالا سفيراً لجمهورية الأرجنتين لدى الجمهورية العربية السورية.
واستقبل الرئيس الأسد السفيرين كُلاً على حدة وتبادل معهما الحديث وتمنى لهما النجاح في مهامهما، بحسب ما ذكرت وكالة «سانا».
واستُقبِل السفيران ووُدعا في قصر الشعب بالمراسم المعتادة.
حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد ووزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام.
وأعلنت موريتانيا في 22 آذار 2020، تعيين الوزير السابق أحمد أدي محمد الراظي، سفيراً جديداً لها لدى دمشق في أول إجراء من نوعه منذ الحرب الإرهابية التي تشن على سورية منذ أكثر من 10 أعوام.
وتسلم المقداد في 3 شباط الماضي نسخة من أوراق اعتماد أحمد أدي محمد الراظي سفيراً للجمهورية الإسلامية الموريتانية في دمشق.
وموريتانيا تعتبر من بين الدول التي حافظت على علاقاتها الدبلوماسية مع سورية، طوال سنوات الحرب من خلال سفارتها في دمشق التي ظلت تعمل طوال هذه الفترة.
كما تسلم المقداد في 11 آذار الماضي نسخة من أوراق اعتماد السفير الأرجنتيني سبستيان زافالا سفيراً مفوضاً فوق العادة لبلاده لدى سورية.
وخلال اللقاء رحب المقداد بالسفير زافالا، متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهامه وتعزيز العلاقات بين البلدين، مؤكداً استعداد وزارة الخارجية بكل إداراتها وأقسامها لتقديم التسهيلات اللازمة والدعم الذي يحتاجه في التواصل مع جميع الجهات الوطنية السورية، وكذلك في تبادل الآراء والأفكار التي تصب في تطوير العلاقات بين سورية والأرجنتين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن