رياضة

مرسيليا وموناكو يعودان للفوز بالليغ آن … لا أحد يوقف الباريسي

يبدو أن باريس سان جيرمان في طريقه إلى اللقب الرابع على التوالي في الدوري الفرنسي والمسألة لن تتأخر كثيراً هذا الموسم على عكس الثلاثة السابقة وخاصة بعد الفارق الكبير مع أقرب المنافسين في وقت مبكر جداً حيث لم يقدر حتى الآن على إيقافه وهاهو يكتسح ضيفه سانت إيتيان برباعية أكدت أن فريق العاصمة لديه الكثير من النجوم المؤثرين والحلول أيضاً، وبعيداً عن الصدارة استعاد موناكو ومرسيليا نغمة الفوز، الأول بعد ثلاثة تعادلات والثاني بعد خمس جولات.

دون منافس
في البارك دوبرنس لم يجد سان جيرمان أدنى صعوبة في التغلب على ضيفه الأخضر العريق فهزمه برباعية سجلها كورازوا وايبرا وكافاني ومورا مقابل هدف وحيد سجله بالخطأ فيراتي جاء بعد 3/صفر ورفع الباريسي رصيده إلى 9 انتصارات منها 4 بملعبه مبقياً على سجله النظيف دون خسارة (20 مباراة على التوالي منذ آذار الماضي) على حين تلقى سانت إيتيان الخسارة الثالثة خارج أرضه والثانية برباعية.
وأكد فريق موناكو أنه يجيد الفوز خارج أرضه فقط فحقق انتصاره الرابع هذا الموسم وكلها خارج ملعب لويس الثاني وجميعها بفارق هدف على حساب ريمس بهدف نظيف سجله برناردو سيلفا.
أما مرسيليا فقد قهر دفاع ليل وسجل بمرماه مرتين للمرة الأولى هذا الموسم بفضل هدافه البلجيكي باتشواي وأليساندريني فاستعاد نغمة الفوز مسجلاً فوزه الأول خارج أرضه ومنزلاً بمضيفه الخسارة الثالثة بأرضه.

نتائج الأسبوع 11
سان جيرمان * سانت إيتيان 4/1، كان * نانت صفر/2، أنجيه * غانغان صفر/صفر، ريمس * موناكو صفر/1، ليون * تولوز 3/صفر، لوريان * رين 1/1، ليل * مرسيليا 1/2، بوردو * تروا 1/صفر، أجاكسيو * نيس 3/1، مونبيلييه * باستيا 2/صفر.

حصيلة فرنسية
• تعادلان أحدهما سلبي مقابل 8 انتصارات منها خمسة لأصحاب الأرض فشهدت الجولة تسجيل 23 هدفاً منها هدفان بالخطأ وغابت ركلات الجزاء.
• 43 بطاقة صفراء وجهها الحكام في 9 مباريات وغابت البطاقات عن قمة سان جيرمان * سانت إيتيان مقابل 7 صفراوات في مباراة ليل * مرسيليا وطرد كل من: ديفو (ريمس) ولامين كوني (لوريان) وسيو (رين) بالإنذار الثاني ومونييه (أجاكسيو) وسليمان سيسوكو (أنجيه) بالحمراء المباشرة.
• عزز باتشواي (مرسيليا) صدارته للهدافين برصيد 8 أهداف أمام ابراهيموفيتش وكافاني وبن عرفة الذين سجلوا 7 أهداف يليهم زميل الأخير فالير جيرمان بـ6 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن