الأولى

غارات جوية مكثفة على أوكار «داعش» في البادية الشرقية … الجيش يعزز في البادية تمهيداً لعملية عسكرية جديدة

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق – الوطن – وكالات

كبد الطيران الحربي السوري والروسي مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية خسائر كبيرة بالأرواح بعد استهداف مواقع كانوا يتخذونها أوكاراً سرية لهم للتخفي والاختباء في المنطقة.
وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي، شنّ غارات مكثفة على مواقع لداعش في منطقة أثريا ببادية حماة الشرقية، وفي مثلث حماة- حلب- الرقة لليوم الثالث على التوالي.
وأوضح المصدر، أن الطيران الحربي أدمى الدواعش باستهداف مواقع وتحصينات لهم، كانوا يتخذونها منصات لكرِّهم وفرهم على نقاط عسكرية وورشات جمع الكمأة بالبادية، وأوكاراً سرية للتخفي والاختباء، لافتاً إلى أن التنظيم تكبد خلال الأيام القليلة الماضية خسائر فادحة.
وأشار المصدر، إلى أن القوات البرية مرابضة في مواقعها بالبادية بعد تعزيزها، لحين تحسن الحالة الجوية لاستئناف تمشيط البادية من خلايا الدواعش بوتيرة عالية.
من جهتها، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن وفداً عسكرياً يضم ضباطاً من الشرطة العسكرية الروسية زار أمس، مطار الطبقة العسكري وقام بجولة استطلاعية في ريف الرقة.
وأشارت المصادر إلى أن ذلك يأتي في ظل وصول تعزيزات لقوات الجيش العربي السوري بغية القيام بحملة عسكرية جديدة في البادية السورية، وتحديداً في بادية صفيان والرصافة بريف الرقة، ضد تنظيم داعش المنتشر في المنطقة، وذلك تزامناً مع حملة مماثلة تقوم بها قوات الجيش في بادية الميادين منذ مطلع الشهر الجاري، بإسناد جوي روسي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن