الأولى

تحسن مرتقب بواقع الكهرباء بعد زيادة «الفيول» بنسبة 70 بالمئة … عيسى: كميات المازوت للمحافظات ازدادت فوق 3 ملايين ليتر يومياً

| فادي بك الشريف

علمت «الوطن» أن وزارة النفط والثروة المعدنية أقرت زيادة كمية المازوت الموزعة عبر «محروقات» إلى المحافظات السورية كافة بما يعكس تحسناً في الكميات الموجودة، وبموجب ذلك تمت زيادة عدد الطلبات اليومية من المادة المخصصة للتدفئة وقطاع النقل وغيرها، الأمر الذي سينعكس على مختلف الفعاليات القائم عملها على مادة المازوت وذلك بعد عمل المصفاة والانفراجات الحاصلة على واقع المحروقات ومادتي المازوت والبنزين والفيول.
وأكد مدير التشغيل والصيانة في شركة «محروقات» عيسى عيسى عن زيادة عدد كميات وطلبات المازوت لواقع 3 آلاف طلب في مختلف المحافظات بزيادة تصل إلى ألف طلب، علماً بأن الطلبات كانت ألفي طلب.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح عيسى أن عدد الكميات الإجمالية التي تجاوزت حالياً 3 ملايين ليتر مازوت في المحافظات، تعني أن نسبة الزيادة وصلت إلى مليون ليتر، وذلك بالمقارنة مع مليوني ليتر كانت تزود بها المحافظات خلال الفترة الماضية قبل وصول التوريدات النفطية، موضحاً أن نسبة الزيادة في الكميات وصلت إلى 40 بالمئة.
عيسى كشف أنه تمت زيادة كمية الفيول لحوامل الطاقة، ومحطات التوليد في القطاعين العام والخاص العامل على المادة، بنسبة إجمالية قدرت بـ70 بالمئة، موضحاً أن الكميات الإجمالي تقدر حالياً بـ8500 طن من الفيول يومياً.
وأكد عيسى أن زيادة كمية الفيول ستنعكس على واقع الكهرباء، مع حدوث انفراج على واقع المشتقات النفطية بعد الرفع التدريجي للمواد، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على جميع القطاعات، علماً أن الكميات تزود بها المحافظات وفق الآلية المعتمدة، وأن وضع الغاز مستقر ومستمر ولم يتأثر.
وأشار عيسى إلى أن الزيادة جاءت بعد عودة عمل مصفاة بانياس وبدء الإنتاج، بحيث تمت زيادة الكميات النفطية الموزعة جميعها على المحافظات للوصول إلى الوضع الطبيعي الذي كان عليه واقع المادة قبل عملية التخفيض.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن