رياضة

اجتماع جيد لاتحاد السلة والمعلا متفائل.. والتحضيرات بعد رمضان

| مهند الحسني

عقد اتحاد السلة المؤقت صباح يوم الإثنين الماضي اجتماعاً استثنائياً ناقش فيه أهم الأمور والقضايا المتعلقة باللعبة وتركز الجانب الأكبر من الاجتماع حول الموعد الجديد للنافذة الثالثة من التصفيات الآسيوية والتي ستستضيفها العاصمة الأردنية عمان في العاشر من شهر حزيران المقبل.
وحضر الاجتماع رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام وعدد من وسائل الإعلام الوطنية.

تفاؤل مشروع

تحدث بداية الاجتماع رئيس المنظمة فراس معلا بلهجة ملؤها التفاؤل والنصر عندما أكد أهمية فوز منتخبنا على منتخبي السعودية وقطر في النافذة الثالثة ستكون بوابة العبور إلى النهائيات القادمة.

وأبدى معلا تفاؤله وثقته بلاعبي منتخبنا بتقديم أداء لافت وتحقيق انتصارين في النافذة القادمة مشيراً إلى ضرورة التحضير الجيد، لكون المهمة ليست بالسهلة، ووعد المعلا بأن الاتحاد الرياضي سيقدم كل الدعم لمنتخبنا خلال فترة التحضيرات بما فيها تأمين معسكر خارجي على أمل الظهور بصورة جيدة ويقدم مستوى جيداً يضعه في النهائيات، وختم حديثه، من يستطع الفوز على منتخب إيران القوي فهو قادر على تحقيق نتيجة جيدة مع أي منتخب آخر.

بداية التحضير

من جهته تحدث رئيس اتحاد السلة المؤقت علاء جوخه جي أن تحضيرات المنتخب ستنطلق بعد شهر رمضان المبارك من خلال معسكر تدريبي داخلي على أن يتم تعزيزها بمعسكر خارجي يتضمن لقاءات ودية مع فرق قوية باللعبة لرفع المستوى المهاري للاعبين.

وتابع يقول: نعمل على استضافة بعض المنتخبات في العاصمة دمشق لإقامة بطولة مصغرة والاتصالات جارية في هذا الاتجاه مع إمكانية تأمين شركات راعية للمنتخب.

وختم الجوخه جي حديثه، بأن اتحاده مقبل على تشكيل منتخبات للسيدات والناشئات في الفترة المقبلة.

مسؤولية

وتحدث مدير المنتخب في معرض حديثه بأن تأجيل النافذة الثالثة جاء عكس طموحاتنا، ولم يكن في مصلحتنا أبداً لكون منتخبنا كان في جاهزية فنية جيدة، لكن الشيء الإيجابي في الموعد الجديد هو نقل النافذة إلى الأردن وهذا سيجعلنا نتأهل بعيداً عن أي ضغط.

وتابع مدير المنتخب حديثه بقوله: تحضير المنتخب سوف يقتصر هذه المرة على خمسة عشر لاعباً بمن فيهم لاعبون من خارج سورية وسوف نتحفظ على التعريف بهم لحين انتهاء الإجراءات بشكل كامل وحاسم.

وختم حديثه بقوله المرحلة القادمة سيكون فيها مدرب أجنبي.. ومدرب مساعد، وهناك تواصل دائم مع اللاعب المجنس (جورج كيل) للانضمام للمنتخب أثناء فترة التحضير بدمشق.

تسويق ورعاية

وتحدث عضو الاتحاد ورئيس لجنة التسويق الكابتن إياد سباعي بقوله: نتواصل مع عدة شركات لتأمين رعاية للمنتخب في النافذة الثالثة، ولدينا مشاريع قادمة في الصيف من خلال المعسكرات والمشاركات والأكاديميات.

يذكر أن منتخبنا الوطني فاز على منتخب إيران بنتيجة 77-70 نقطة ضمن النافذة الثانية رغم خسارته أمام منتخب قطر ضمن النافذة نفسها وفاز أيضاً على نظيره السعودي بنتيجة 75-70 نقطة ضمن النافذة الأولى التي افتتح مشواره فيها بالخسارة أمام منتخب إيران بنتيجة 48-94.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن