سورية

الاحتلال التركي يعتدي على ريف أبو راسين.. وإصابة عدد من إرهابييه بـ«ناسفة» بمحيط «رأس العين»

| وكالات

اعتدت قوات الاحتلال التركي، أمس، بالقذائف المدفعية على قرية حرملة في أبو راسين بريف الحسكة، بينما أصيب عدد من مرتزقتها جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة بمحيط مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.
وذكرت مصادر محلية في الحسكة، حسب وكالة «سانا»، أن عبوة ناسفة كانت موضوعة في حقيبة انفجرت بسيارة قادمة من قرية الناصرية، بريف المحافظة قبيل وصولها إلى أحد تجمعات مرتزقة الاحتلال التركي غربي مدينة رأس العين ما أدى إلى إصابة عدد من مرتزقة الاحتلال ووقوع أضرار مادية في المكان.
ولفتت المصادر إلى قيام مجموعة من المرتزقة بتطويق مكان الانفجار على حين وصلت سيارتا إسعاف للاحتلال التركي الى المكان.
وتشهد المناطق التي تنتشر فيها المجموعات الإرهابية المدعومة من النظام التركي بريف الحسكة تفجيرات واقتتالاً بين المجموعات الإرهابية على خلفية اقتسام النفوذ في المناطق المحتلة والمسروقات الأمر الذي تسبب باستشهاد العشرات وتهجير المدنيين عن قراهم وبلداتهم وأراضيهم الزراعية التي استباحها الإرهابيون سرقة وحرقاً لمحاصيلها ونهباً لخيراتها.
من جهة ثانية، قصفت قوات الاحتلال التركي بالقذائف المدفعية قرية حرملة في ريف أبو راسين في الحسكة، تزامناً مع قيام ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الانفصالية العميلة للاحتلال الأميركي، بأعمال حفر ورفع سواتر على محور أبو راسين، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.
ومع تواصل حوادث الفلتان الأمني ضمن مناطق سيطرة ميليشيات «قسد»، قُتل مسلح من الميليشيات، جراء استهداف سيارة كانت تقله عند أطراف مدينة منبج شرق حلب.
على صعيد متصل، أفادت مصادر إعلامية معارضة، بأن مسلحين، يرجح أنهم من خلايا تنظيم داعش الإرهابي قتلوا مواطناً في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد استهدافه بعدة رصاصات، مشيرة إلى أن القتيل متهم بالعمل كـ«مخبر» لمصلحة ميليشيات «قسد».
وفي منطقة إعزاز المحتلة بريف حلب الشمالي، قتل شخص وأصيب اثنان آخران، في مخيم الإيمان، نتيجة انفجار قنبلة كان يعبث بها القتيل.
إلى ذلك، أبلغت ميليشيات «قسد»، أول من أمس، ذوي الشاب متعب سالم العوّاد المنحدر من قرية السبعي في ريف بلدة مركدة الشرقي بريف محافظة الحسكة بوفاته، متأثراً بجروحٍ أصيب بها جرّاء تعرّضه لإطلاق نار مباشر خلال عملية مداهمةٍ نفّذتها ميليشيات «قسد» بدعم جوي من قوات الاحتلال الأميركي، حسبما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.
وعلى خط مواز، ذكر ما يسمى المركز الإعلامي لميليشيات «قسد»، أن ما تسمى «الوحدات الخاصة» في الميليشيات ألقت القبض على ما سمته «مسلحاً قيادياً في خلية لتنظيم داعش الإرهابي»، خلال عملية دهم بدعم عبر المراقبة الجوية من الاحتلال الأميركي، في منطقة ذيبان بريف دير الزور الشرقي.
وخلال عملية منفصلة، ألقت ميليشيات «قسد» على ما سمته «مسلحاً في داعش» في منطقة تل براك الواقعة في الريف الجنوبي للقامشلي، وآخر في مركدة في ريف الحسكة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن