سورية

روسيا وإيران: الانتخابات الرئاسية السورية أمر قانوني يجري وفقاً للدستور

| وكالات

أكد الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، وكبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني علي أصغر خاجي، أن إجراء الانتخابات الرئاسية في سورية أمراً قانونياً يجري وفقاً للدستور الحالي، وأكدا ضرورة احترام الدستور السوري.
وشدّد الجانبان، أمس، حسبما ذكرت وكالة «فارس» على أهمية الحوار الوطني السوري في إطار لجنة مناقشة الدستور واستمرار ذلك.
وأشار الجانبان إلى المشاورات الأخيرة التي حصلت مع المسؤولين السوريين وكذلك مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية غير بيدرسون.
واعتبر خاجي وبوغدانوف إجراء الانتخابات الرئاسية في سورية أمراً قانونياً يجري وفقا للدستور الحالي، وأكدا ضرورة احترام الدستور السوري.
وفي مؤتمر «فالداي»، حول الشرق الأوسط، الذي عقد في 31 الشهر الماضي، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: «الاجتماع المقبل للجنة الدستورية الذي كان مقرراً قبل حلول شهر رمضان ولا نزال نأمل في إمكانية إجرائه في موعده، يتوقع أن يكون جديداً نوعياً»، مشيراً إلى أنه للمرة الأولى تم الاتفاق على أن يعقد رئيسا الوفدين الوطني أحمد الكزبري والمعارضة هادي البحرة خلال الاجتماع لقاء مباشراً فيما بينهما.
ولم تعقد الجولة السادسة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور رغم حلول شهر رمضان، على حين كانت الجولة الخامسة عقدت أواخر كانون الثاني الماضي.
من جهة ثانية، بحث خاجي وبوغدانوف الأوضاع في اليمن، وأكدا ضرورة بلورة حوار وطني بالتعاون من منظمة الأمم المتحدة والدعم من سائر اللاعبين الدوليين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن