سورية

المقداد يؤكد لوفد من برنامج الغذاء العالمي ضرورة وصول المساعدات لمستحقيها دون تسييس

| وكالات

أكد وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، أمس، ضرورة وصول المساعدات الإنسانية المقدّمة من برنامج الغذاء العالمي إلى مستحقيها وعدم تسييسها من بعض الدول التزاماً بمبادئ العمل الإنساني.
وأشار المقداد، خلال اجتماع مع رئيس قسم العمليات في المكتب الرئيس لبرنامج الغذاء العالمي عامر الداوودي والوفد المرافق، إلى الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يتعرض لها الشعب السوري والناجمة عن الآثار السلبية القاسية التي خلفتها الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة عليه من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية مشدداً على ضرورة تضافر الجهود المخلصة للوقوف إلى جانب الشعب السوري في محنته الصعبة، حسبما ذكرت وكالة «سانا».
وبحث المقداد خلال الاجتماع علاقة التعاون بين الحكومة السورية وبرنامج الغذاء العالمي، مثنياً على الجهود التي يبذلها برنامج الغذاء العالمي في سورية والمساعدات الإنسانية التي يقدمها للسوريين، مؤكداً ضرورة وصولها إلى مستحقيها وعدم تسييسها من بعض الدول التزاماً بمبادئ العمل الإنساني.
بدوره عبّر الداوودي عن تقديره للتسهيلات المقدمة من الحكومة السورية لبرنامج الغذاء العالمي مشيداً بمستوى التعاون القائم بين الجانبين، مؤكداً ضرورة العمل للتخفيف من الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الشعب السوري.
حضر اللقاء من الجانب السوري نائب وزير الخارجية والمغتربين بشار الجعفري، ومدير إدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية السفير ميلاد عطية، ومديرة إدارة الإعلام وريف الحلبي، ومدير إدارة المكتب الخاص عبد اللـه حلاق، وعلي دغمان من إدارة المنظمات، ويامن بدر من مكتب الوزير كما حضره من الجانب الأممي مديرة المكتب الإقليمي للبرنامج كورين فلايشر، والممثل القطري للبرنامج في سورية شون أوبراين والمساعدة الخاصة للممثل القطري نيكولا أسكارونزا، ومسؤولة البروتوكول أليسار الجندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock