رياضة

تعادل بطعم الخسارة لإيفرتون وتوتنهام … الريدز يفتح الصفحة الأخيرة هذا الموسم

| محمود قرقورا

افتتحت أمس الأول الجمعة بصافرة مايكل أوليفر مباريات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بلقاء إيفرتون وضيفه توتنهام وانتهى اللقاء إلى التعادل بهدفين لمثلهما علماً أن الضيف تقدم مرتين عبر هاري كين في الدقيقتين 27 و68 ورد لإيفرتون في المرتين سيغوردسون في الدقيقتين 31 و62 والأول من ركلة جزاء، وبفضل الهدفين رفع هاري كين رصيده إلى 21 هدفاً بأعلى قائمة الهدافين متقدماً على محمد صلاح هداف ليفربول بفارق هدفين.

اليوم تقام مباراتان مهمتان فيلعب آرسنال مع ضيفه فولهام بداية من الثالثة والنصف عصراً وبتمام السادسة يتواجه اليونايتد مع بيرنلي وكان آرسنال واليونايتد قد ضمنا مكانهما في المربع الذهبي لمسابقة اليورباليغ بتجاوزهما سلافيا براغ التشيكي وغرناطة الإسباني يوم الخميس الفائت، فآرسنال فاز خارج أرضه بأربعة أهداف نظيفة رداً على التعادل 1/1 في لندن واليونايتد جدد فوزه على النادي الإسباني بهدفين من دون مقابل وهي نتيجة الذهاب نفسها.

اليونايتد ثاني الدوري الإنكليزي لهذا الموسم متأخر بفارق 11 نقطة عن السيتي بواقع 63 مقابل 74 ولكن السيتي لعب مباراة أكثر، ما يعني أن فوز اليونايتد اليوم يطيل أمد الدوري ويضع مانشستر سيتي تحت ضغط الفوز في المباريات المتقدمة.

مباراة الذهاب انتهت بفوز اليونايتد 1/صفر سجله بوغبا علماً أن الفريقين تبادلا الفوز في الموسم الماضي كل منهما بملعب الآخر بهدفين من دون مقابل.

مهمة جديدة

غداً يلعب بداية من العاشرة ليلاً ليدز يونايتد مع ضيفه ليفربول وكانت مباراة الذهاب انتهت في الاتجاه الأحمر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وبعد خروج ليفربول من دوري الأبطال على يد ريـال مدريد لم يعد أمام المدرب كلوب ولاعبيه سوى المنافسة على مقعد مؤهل لدوري الأبطال، وحالياً هو يتأخر عن ويستهام صاحب المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط قبل انطلاق مباريات هذه المرحلة، وبالنظر إلى جدول المباريات المتبقي لليفربول سيكون بإمكانه بلوغ المرام إذا حقق سلسلة من الانتصارات المتتالية غابت هذا الموسم، ويتطلع لعودة المصابين وخصوصاً قائد الفريق هندرسون في ظل استمرار غياب محور الدفاع.

الزيارة الأخيرة لليفربول لملعب ليدز على مستوى الدوري كانت في إياب موسم 2003/2004 ووقتها تعادل الفريقان بهدفين لمثلهما ومن بعدها زار الملعب ذاته إيلاند رود في مسابقة كأس الرابطة 2009/2010 عندما فاز ليفربول بهدف مقابل لا شيء.

الدوري مستمر

يوم الأربعاء يلتقي توتنهام مع ساوثمبتون بداية من الثامنة وهي مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين، ويتقابل عند العاشرة والربع آستون فيلا مع مان سيتي لحساب المرحلة الثانية والثلاثين وكانت مباراة الذهاب انتهت لمصلحة السيتي بهدفين من دون مقابل، ويوم الخميس يلعب بتمام العاشرة ليستر سيتي مع بروميتش.

أمس انطلقت المباريات فلعب في وقت متأخر وولفرهامبتون مع شيفيلد يونايتد على حين انتهت مباراة نيوكاسل وويستهام بفوز الأول 3/2

كأس إنكلترا

يلتقي اليوم بداية من الثامنة والنصف ليستر مع ساوثمبتون على أرضية ملعب ويمبلي في المباراة الثانية لنصف النهائي وكان الفريقان تقابلا في ذهاب الدوري يوم 16 كانون الثاني الفائت لحساب الذهاب وفاز ليستر بثنائية نظيفة.

المباراة الأولى لحساب نصف النهائي جرت في وقت متأخر أمس بين فارسي إنكلترا المتبقيين في الشامبيونزليغ وهما تشيلسي ومان سيتي.

الدوري الألماني

انطلقت أمس الأول مباراة المرحلة التاسعة والعشرين بتعادل مخيب للايبزيغ مع ضيفه هوفنهايم صفر/ صفر فأخفق في الاقتراب أكثر من البايرن.

اليوم تختتم مباريات هذه المرحلة فيلعب دورتموند مع بريمن عند الرابعة والنصف وماينز مع هيرتا برلين بتمام السابعة.

وكانت المباريات تواصلت أمس فلعب في وقت متأخر ليفركوزن مع كولن وانتهت المباريات المبكرة بالنتائج:

مونشنغلادباخ * فرانكفورت4/صفر، فولفسبورغ*بايرن ميونيخ 2/3، فرايبورغ * شالكه 4/ صفر، يونيون برلين * شتوتغارت 2/1، أوغسبورغ * أرمينيا بيلفيلد صفر/ صفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن