الأولى

من الغد يمكن التقدم بالطلبات … «التجاري السوري» يمنح العاملين في وزارة الدفاع قروضاً حتى 20 مليوناً

| عبد الهادي شباط

وقّع المصرف التجاري والإدارة المالية في الجيش والقوات المسلحة اتفاقاً يتم بموجبه منح قروض للعسكريين والمدنيين من العاملين في وزارة الدفاع الراغبين بالاستفادة من خدمات المصرف وفق الشروط والميزات التي يعمل بها لدى المصرف.
وتم التوافق على منح قرض شخصي بضمانة كفلاء أو من دون كفلاء بقيمة 5 ملايين ليرة سورية لمدة خمس سنوات بمعدل فائدة لا تزيد على 10 بالمئة «بسيطة» وقرض شخصي بضمانة عقارية بقيمة 20 مليون ليرة سورية لمدة أقصاها 10 سنوات بمعدل فائدة «بسيطة» لا تزيد على 10 بالمئة.
وأوضح مصدر في المصرف أنه تم الانتهاء من صياغة التعليمات التنفيذية لهذا الاتفاق وأنه من يوم الغد يمكن للراغبين من العاملين لدى وزارة الدفاع التقدم بطلبات لفروع المصرف لدراسة الطلب ومنح القرض خلال ثلاثة أيام في حال كان الطلب مستوفياً للشروط المطلوبة.
وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن المصدر أن سعر الفائدة 10 بالمئة «فائدة بسيطة» هو سعر منافس وهو يمثل نحو 5.5 بالمئة من الفائدة المركبة إضافة لإعفاء هذه القروض من عمولات منح القروض.
وفي السياق عمّم المصرف على فروعه عدة قرارات لتيسير عملية المنح منها قرار تفويض فروعه كافة بدراسة ومنح القروض الشخصية لحدود مليوني ليرة سورية من دون العودة بالرأي لدائرة القروض في الإدارة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن