اقتصاد

غرفة صناعة دمشق تتجه نحو معارض «الأون لاين»

| الوطن

مواضيع عديدة تمت مناقشتها في غرفة صناعة دمشق وريفها خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الغرفة تتعلق بمساهمة غرفة الصناعة في المشاركة بتفعيل آليات الاستفادة من عمل جميع المبادرات الخيرية والإنسانية، والتنسيق مع الجهات العامة لإيصال المنتج الوطني للمواطن بسعر التكلفة وغيرها الكثير من المواضيع بحضور سامر الدبس رئيس الغرفة.
كما ناقش المجتمعون موضوع مساهمة الغرفة في تفعيل المنصة الوطنية للعمل الخيري من خلال مساهمة وتعاون الصناعيين عبر تأطير وتوثيق الأعمال الخيرية من تبرعات وزكاة أموال وصدقات ومبادرات وبالتعاون مع كل الجهات العامة والخاصة.
كما استعرض المجلس تقييماً للمزاد العلني الذي تم إعلانه حول عملية المشاركة في أرض الغرفة في المدينة الصناعية بعدرا، وواقع التعاون مع وزارة الأوقاف في إنجاح سوق رمضان الخيري المقام على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق.
كما طرح الأعضاء أهم القضايا المتعلقة بطرق تمويل المستوردات من شركات الصرافة وإنشاء موقع تجارة الكتروني كمنصة لتسويق منتجات الصناعيين في الدول كافة.
كما ناقش المجتمعون موضوع نقل لجنة صناعة السينما والتلفزيون إلى مقر غرفة صناعة دمشق وريفها.
رئيس غرفة الصناعة سامر الدبس أكد لـ«الوطن» أن إقامة منصة الكترونية لتسويق المنتج المحلي تأتي ضمن سلسلة عدة أعمال ومنصات تعمل الغرفة على أطلاقها لمواكبة التحول التكنولوجي ولتسهيل سبل التعاون المشترك، وتحدد هوية المنتج المحلي وأهداف إنتاج المصانع، لإتاحة الفرص للصناعات الوطنية ولتعزيز صورة المنتج السوري في الخارج.
ورأى الدبس أن هذه المنصة ستسعى إلى زيادة الصادرات باعتبارها ستعمل على جمع ما يوجد من صناعات ومنتجات محلية ستستفيد من هذه المنصة لتصدير منتجاتها إلى الخارج مبيناً أن إقامة منصة تتولى مهام تحقيق التواصل الفعال بين المنتجين وموردي مستلزمات الإنتاج والصناعات سوف يساهم في زيادة القيمة المضافة للمنتج السوري، ولفت الدبس إلى أن أهمية تلك المنصة تزداد في ظل الوقت الحالي وما تمر به البلاد من تداعيات فيروس كورونا، والتي انعكست على التجارة العالمية، وكذلك على المعارض لافتاً إلى ضرورة زيادة الاعتماد على التكنولوجيا والتسويق الالكتروني والاشتراك في المعارض التي تقام أون لاين من أجل وجود المنتج السوري في الأسواق الدولية.
إن هذه المنصات التي ستكون بمثابة معرض دائم لكل المنتجين والمصنعين وهذا سيساهم في جعل منتجاتهم تباع على نطاق واسع، وتصل إلى الزبائن في وقت قصير، ما يسمح للمستهلك في أي مكان بالشراء وبأقل التكاليف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن