عربي ودولي

خلال شهر واحد.. 58 أمر قبض واستقدام بحق مسؤولين عراقيين

| وكالات

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية في العراق، أمس الإثنين، مجمل أوامر القبض والاستقدام الصادرة بحق مسؤولين تنفيذيين وتشريعيين خلال شهر آذار الماضي.
وذكرت الهيئة في بيان صحفي نقله موقع «روسيا اليوم» أن «ثمانية أوامر قبض وخمسين أمر استقدام صدرت خلال الشهر الماضي، شملت عضوين في مجلس النواب (حالي وسابق) ووزيراً أسبق، ووكيل وزارة سابق».
وأضافت إن «أوامر القبض والاستقدام شملت محافظاً حالياً وآخر سابقاً، فضلاً عن 25 مديراً عاماً، منهم حاليون وسابقون وقائمان اثنان، كما شملت 22 عضواً من أعضاء مجالس المحافظات بتلك الأوامر».
وأشارت الهيئة إلى أن «14 مسؤولاً ممن صدرت بحقهم تلك الأوامر، مكفلون، في وقت سجل 7 آخرين هاربين، وأفرج عن واحد في طور التحقيق، وواحد محال إلى المحكمة، وشمل واحداً آخر ممن صدر بحقه أمر استقدام بقرار العفو».
من جانب آخر اعتقلت القوات العراقية أحد إرهابيي تنظيم «داعش» في العاصمة العراقية بغداد.
ونقل موقع «السومرية نيوز» عن خلية الإعلام الأمني العراقية قولها في بيان الليلة الماضية إن «قوة من شعبة استخبارات الفرقة 17 ضمن قاطع عمليات بغداد تمكنت من إلقاء القبض على أحد إرهابيي تنظيم داعش بعد نصب كمين محكم له في منطقة الدورة ببغداد» مشيرة إلى أنه سيتم إحالة الإرهابي إلى القضاء المختص بعد انتهاء التحقيقات معه.
وكانت القوات العراقية اعتقلت أول من أمس أحد إرهابيي تنظيم «داعش» في محافظة الأبنار غرب البلاد.
وتواصل القوات العراقية ملاحقة فلول إرهابيي تنظيم «داعش» في العديد من المناطق.
إلى ذلك ألقت القوات العراقية القبض أمس على إرهابي من تنظيم داعش خلال عملياتها الأمنية لملاحقة فلول التنظيم المتطرف في محافظة كركوك شمال البلاد.
وذكرت قيادة الشرطة الاتحادية في بيان نقله موقع «السومرية نيوز» إن القوات تمكنت بعملية نوعية من إلقاء القبض على أحد المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب في منطقة واحد آذار بناحية الرشاد في محافظة كركوك.
كما أعلنت خلية الإعلام الأمني أمس العثور على أوكار لتنظيم (داعش) تحوي كميات من الأسلحة والصواريخ والمتفجرات خلال عملية أمنية في محافظات كركوك ونينوى والأنبار.
وتواصل القوات العراقية ملاحقة فلول إرهابيي تنظيم (داعش) في العديد من المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن