سورية

مجموعة «دي 8»: تنظيم داعش محكوم عليه بالفناء

وكالات

قال الأمين العام لمجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية (دي 8) سيد علي محمد موسوي، أمس: «إن تنظيم داعش الذي هدم وجه السلام لدين الإسلام محكوم عليه بالفناء، ويجب تعزيز جهود التعاون بين البلدان الإسلامية لمكافحة التنظيم، لأنه يضر بنا جميعاً». جاء ذلك في تصريح له نقلته وكالة «الأناضول» التركية للأنباء، حيث نوه موسوي إلى أن التنظيم «الذي يدعي الإسلام، لا يمثل المسلمين إطلاقاً»، قائلاً: «إن داعش سيفنى، وسيبقى دين الإسلام القائم على المحبة والسلام حيّاً». وشدد موسوي على ضرورة محاربة التنظيم الإرهابي من قبل الجميع، وعدم انتظار ذلك من دول الغرب فقط، مضيفاً إنه «يجب علينا توحيد صفوفنا لإزالة الأفكار الخاطئة التي ألحقها هذا التنظيم بالإسلام».
وتطرق موسوي إلى الأحداث في اليمن، مشيراً إلى أن الصراع المسلّح ليس حلاً لتحقيق السلام، بل الحوار هو الطريق الوحيد لتحقيق السلام.
وتعد مجموعة دول الثماني الإسلامية، منظومة للتعاون التنموي بين الدول الأعضاء، وتضم: بنغلاديش، ومصر، وإندونيسيا، وإيران، وماليزيا، ونيجيريا، وباكستان، وتركيا، حيث أعلن رسمياً عن تأسيسها في قمة رؤساء الدول والحكومات التي انعقدت في إسطنبول في 15 حزيران 1997، وذلك عقب مؤتمر «التعاون للتنمية»، الذي عُقد في 22 تشرين الأول 1996، بعد سلسلة من الاجتماعات التحضيرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن