شؤون محلية

رئيس مجلس مدينة السويداء: لا يمكن تنفيذ القانون بالشكل المطلوب دون مؤازرة من الجهات المختصة … محامي عام السويداء: خلال فترة بسيطة ستعود الأوضاع الأمنية في المحافظة إلى نصابها

| السويداء - عبير صيموعة

عقد في قاعة مجلس محافظة السويداء لقاء نوعي لمجلس مدينة السويداء مع كافة الجهات المعنية في المحافظة، بهدف الاطلاع على الصعوبات التي تعترض مجلس المدينة في تنفيذ أعماله الخدمية داخل المدينة.
وأكد محافظ السويداء همام دبيات ضرورة تضافر الجهود بين كافة الجهات السياسية والتنفيذية والأمنية للنهوض بواقع المدينة وأن يتحمل كل واجبه بالشكل المطلوب، كما طالب بالوجود المستمر بين الأهالي والتفاعل معهم والتعامل بصدق وشفافية وتوضيح الأمور كما هي والاستماع للشكاوى والعمل على حلها وإيصالها إلى الجهات المناسبة، كما أكد على تقييم الموارد والعمل على مضاعفتها من خلال استثمار ممتلكات المجلس وتسهيل تنفيذها.
رئيس مجلس المدينة سامر أبو سعدة عرض المعوقات التي اعترضت العمل وأدت إلى تراجع الواقع الخدمي بالمدينة وأهمها الوضع الأمني، مشيراً إلى تعرض أعضاء المجلس إلى الضغوط والتهديدات عند تنفيذ مهامهم من البعض.
ولفت إلى الفوضى في الدوارات والوقوف العشوائي للسيارات وخاصة السيارات غير النظامية، إضافة للسرقات التي تتعرض لها الأملاك العامة مثل الأجهزة والكابلات الكهربائية في الحدائق وعلى بعض الطرق العامة، والاعتداء على العقارات والأرصفة العامة والتعديات والمخالفات بسبب الفلتان الأمني والممانعات من قبل أصحاب المخالفات وتعدياتهم بالشتم والضرب والتهديد بالسلاح في حالات كثيرة.
وأشار أبو سعدة إلى عدم وجود البيئة الصحيحة ضمن المدينة لتقديم الخدمات على أكمل وجه وعجز المجلس عن قمع كثير من المخالفات مع الفوضى على ساحة المحافظة ووجود المجموعات الخارجة عن القوانين.
ولفت أبو سعدة إلى النقص في كادر النظافة رغم التعاون من المحافظة في تعيين عمال بعقود موسمية وندرة الإقبال عليها.
وأشار رئيس المجلس إلى التعاون الذي قام به المجلس بشأن الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا، لافتاً إلى أن شرطة المدينة بكادرها الحالي لا يمكن أن تنفذ القانون بالشكل المطلوب من دون مؤازرة من الجهات المختصة.
المحامي العام في السويداء فؤاد سلوم توقع أنه خلال فترة بسيطة ستعود الأوضاع الأمنية في المحافظة إلى نصابها، مشدداً على أهمية التعاون من المجتمع الأهلي والإشارة للمسيئين وعدم التستر عليهم من قبل البعض، طالباً من مجلس المدينة الاهتمام بسجل بيع الشقق (السجل المؤقت) لما يشكله من أهمية في الحد من عمليات النصب والاحتيال في هذا الخصوص، حيث أكد رئيس مجلس المحافظة أن أعضاء المجلس جاهزون للتعاون في كل ما يطلب منهم وسبق أن كانت لهم تجارب ناجحة في هذا الاتجاه، داعياً إلى تجاوز الظروف ومضاعفة الجهود بالقيام بالواجبات، حيث أكد المجتمعون جميعاً ضرورة معالجة الواقع الأمني في المحافظة حتى يتسنى القيام بكامل الأعمال المطلوبة للنهوض بواقع المدينة الخدمي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن