الأولى

بعد تطبيق قرار إيداع 5 ملايين ليرة في حساب البائع … تراجع عدد معاملات السيارات بدمشق 50 بالمئة

| محمود الصالح

أكد مدير النقل في دمشق ممدوح العلان تسجيل 1249 مركبة جديدة خلال الربع الأول من العام الحالي، كاشفاً أن عدد المعاملات المنجزة خلال شهر نيسان بعد تطبيق قرار إيداع 5 ملايين ليرة في الحساب المصرفي من الشاري لمصلحة البائع، وبلغت نسبة التراجع فيها نحو 50 بالمئة.
وفي تصريح لـ«الوطن» لفت العلان إلى أنه يجري الآن العمل على تجهيز صالة جديدة في المديرية لإجراء المعاملات، مع العمل على تجهيز هنكار الفحص الفني للمركبات، وإضافة إلى المركز الرئيس في الزبلطاني وبهدف توفير تعدد في المواقع تتناسب مع إقامة كل مواطن يستمر العمل في الخدمات التي تقدمها المديرية في مركزي الميدان والتجهيز.
وبيّن العلان أن المديرية تعمل الآن وفق تقنيات المراسلات الإلكترونية وإجراء عمليات المطابقة بين المحافظات إلكترونياً عن طريق الإيميل والفاكس، إضافة إلى استخدام أفضل الأجهزة لكشف التزوير في هياكل المركبات.
العلان أشار إلى أن المديرية مستمرة في تقديم خدماتها للمواطنين خلال فترة تعليق الدوام لنسبة من الموظفين، حيث استمرت المديرية في العمل بكامل كادرها الفني والإداري، لأنها مديرية معنية بتقديم الخدمات للمواطنين.
وأوضح أن المديرية حققت خلال الربع الأول من العام الحالي إيرادات تجاوزت 22.5 مليار ليرة سورية، وذلك لقاء الرسوم والخدمات التي تقدمها لمالكي الآليات في محافظة دمشق، حيث بلغ عدد المركبات المسجلة في مديرية النقل في دمشق 544679 مركبة من مختلف الأنواع السياحية والثقيلة والنقل الجماعي.
وعن تطوير الخدمات وتسهيلها بيّن العلان أن المديرية استطاعت ترميم المبنى في الزبلطاني الذي كان قد تعرض لاستهداف المجموعات الإرهابية وتخربت أجزاء كبيرة منه، ولكن استمرت في العمل ولم يتوقف عن أداء الخدمات خلال الأزمة، وبعد تحرير المنطقة أعيد ترميم المبنى، وتم افتتاح صالات نوعية لاستقبال المواطنين، تحتوي على كل وسائل الراحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن