الأخبار البارزةشؤون محلية

نائب رئيس مجلس الشعب لـ«الوطن»: عدد الطلبات حتى الآن جيد وعملية تأييد النواب مستمرة بوضعها الطبيعي … مجلس الشعب يعلن ترشح بشار حافظ الأسد لمنصب رئيس الجمهورية .. 6 طلبات ترشح إلى انتخابات رئاسة الجمهورية خلال ثلاثة أيام

| محمد منار حميجو

مع نهاية اليوم الثالث من الفترة المحددة لتقديم طلبات الترشيح إلى انتخابات رئاسة الجمهورية بلغ عدد الطلبات المقدمة خلال الأيام الثلاثة الماضية 6 طلبات ترشح، حيث أعلن أمس رئيس مجلس الشعب حموده صباغ أن المجلس تلقى اليوم ثلاثة كتب من المحكمة الدستورية العليا تعلمه بتقديم كل من مهند نديم شعبان ومحمد موفق صوان وبشار حافظ الأسد طلبات ترشح إلى منصب رئيس الجمهورية ليرتفع عدد الطلبات إلى ستة.

وذكر صباغ أنه جاء في كتاب المحكمة الدستورية العليا أنه تقدم إلى المحكمة مهند بن نديم شعبان بطلب ترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية وأرفق معه عدداً من الوثائق وتم تسجيل طلبه في سجل المحكمة الخاص بالترشيحات ونعلمكم بواقعة تسجيل طلب الترشيح ليتسنى لأعضاء مجلس الشعب أخذ العلم بذلك لممارسة حقهم الدستوري فيما إذا رغبوا في تأييد المرشح المذكور.
وأشار صباغ إلى ورود كتاب آخر من المحكمة المتضمن الطلب المقدم من محمد بن موفق صوان بترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية السورية وقد سجل الطلب لدى المجلس في سجل خاص ونعلمكم بواقعة تسجيل طلب ترشيح محمد بن موفق صوان لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية ليتسنى لأعضاء مجلس الشعب أخذ العلم بذلك لممارسة حقهم الدستوري فيما إذا رغبوا في تأييد المرشح المذكور.
كما أعلن رئيس المجلس أنه ورد إلى المجلس كتاب المحكمة الدستورية العليا والمتضمن الطلب المقدم من بشار بن حافظ الأسد بترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية وقد سجل الطلب لدى المجلس في سجل خاص وأرفق معه عدداً من الوثائق وتم تسجيل طلبه في سجل المحكمة الخاص بالترشيحات ونعلمكم بواقعة تسجيل الترشيح ليتسنى لأعضاء مجلس الشعب أخذ العلم بذلك لممارسة حقهم الدستوري فيما إذا رغبوا في تأييد المرشح.
من جهته توقع نائب رئيس مجلس الشعب محمد أكرم العجلاني أن عمليات تأييد أعضاء مجلس الشعب للمتقدمين بطلبات ترشحهم إلى انتخابات رئاسة الجمهورية سوف تنشط خلال الأيام القادمة، معتبراً أن عدد طلبات الترشح التي وردت من المحكمة الدستورية إلى المجلس حتى الآن جيدة.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح العجلاني أن عملية التأييد بدأت أمس الأول وهي مستمرة بوضعها العادي والطبيعي، مشيراً إلى أن عمليات التأييد يتم تنظيمها حسب برنامج الجلسات واجتماعات اللجان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن