الخبر الرئيسي

بن علوي أكد حرص مسقط على وحدة واستقرار سورية … الرئيس الأسد: القضاء على الإرهاب يُنجح أي مسار سياسي

وكالات :

أكد الرئيس بشار الأسد أن القضاء على الإرهاب يساهم بنجاح أي مسار سياسي في سورية، وذلك خلال لقائه أمس وزير الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي مرحباً بـ«الجهود الصادقة» التي تبذلها السلطنة لمساعدة السوريين في تحقيق تطلعاتهم.
وأشار بيان رئاسي بثته «سانا»، أنه جرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في المنطقة ولاسيما محاربة الإرهاب في سورية والأفكار المطروحة إقليميا ودوليا للمساعدة في إيجاد حل للأزمة.
وأوضح البيان أن الرئيس الأسد عبر عن تقدير الشعب السوري لمواقف السلطنة تجاه سورية وترحيبه بالجهود الصادقة التي تبذلها لمساعدة السوريين في تحقيق تطلعاتهم بما يضع حدا لمعاناتهم من الإرهاب ويحفظ سيادة البلاد ووحدة أراضيها، مشدداً على أن القضاء على الإرهاب سيسهم في نجاح أي مسار سياسي في سورية.
كما تم بحث العلاقات الثنائية بين سورية وسلطنة عمان وحرص قيادتي البلدين على مواصلة التعاون والتنسيق بينهما بما يساهم في تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين ويخدم أمن واستقرار المنطقة والحفاظ على مصالح شعوبها.
من جهته أكد بن علوي حرص سلطنة عمان على وحدة سورية واستقرارها، مشيراً إلى أن بلاده مستمرة في بذل كل مسعى ممكن للمساعدة في إيجاد حل ينهي الأزمة في سورية.
وفي الإطار ذاته بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم مع بن علوي تطورات الأزمة في سورية وضرورة مواصلة مكافحة الإرهاب, وذلك بحضور نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد ومعاون الوزير حامد حسن بالإضافة إلى مستشار الوزير أحمد عرنوس, ومدير إدارة الوطن العربي في الوزارة موسى المسلم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن