الخبر الرئيسي

نائب رئيس مجلس الشعب لـ«الوطن»: تأييد أعضاء المجلس لمرشحيهم ستنشط خلال الأيام القادمة … ثلاثة مرشحين في ثالث أيام الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية

| محمد منار حميجو

مع نهاية اليوم الثالث من الفترة المحددة لتقديم طلبات الترشيح إلى انتخابات رئاسة الجمهورية بلغ عدد الطلبات المقدمة خلال الأيام الثلاثة الماضية 6 طلبات ترشح، حيث أعلن أمس رئيس مجلس الشعب حموده صباغ أن المجلس تلقى أمس ثلاثة كتب من المحكمة الدستورية العليا تعلمه بتقديم كل من مهند نديم شعبان ومحمد موفق صوان وبشار حافظ الأسد طلبات ترشح إلى منصب رئيس الجمهورية ليرتفع عدد الطلبات إلى ستة.
وذكر صباغ أنه جاء في كتاب المحكمة الدستورية العليا أنه تقدم إلى المحكمة مهند بن نديم شعبان بطلب ترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية وأرفق معه عدداً من الوثائق وتم تسجيل طلبه في سجل المحكمة الخاص بالترشيحات ونعلمكم بواقعة تسجيل طلب الترشيح ليتسنى لأعضاء مجلس الشعب أخذ العلم بذلك لممارسة حقهم الدستوري فيما إذا رغبوا في تأييد المرشح المذكور.
وأشار صباغ إلى ورود كتاب آخر من المحكمة المتضمن الطلب المقدم من محمد بن موفق صوان بترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية وقد سجل الطلب لدى المجلس في سجل خاص ونعلمكم بواقعة تسجيل طلب ترشيح محمد بن موفق صوان لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية ليتسنى لأعضاء مجلس الشعب أخذ العلم بذلك لممارسة حقهم الدستوري فيما إذا رغبوا في تأييد المرشح المذكور.
وتوقع نائب رئيس مجلس الشعب محمد أكرم العجلاني أن تنشط عمليات تأييد أعضاء مجلس الشعب للمتقدمين بطلبات ترشحهم إلى انتخابات رئاسة الجمهورية، خلال الأيام القادمة، معتبراً أن عدد طلبات الترشح التي وردت من المحكمة الدستورية إلى المجلس حتى الآن جيدة.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح العجلاني أن عملية التأييد بدأت أمس الأول وهي مستمرة بوضعها العادي والطبيعي، مشيراً إلى أن عمليات التأييد يتم تنظيمها حسب برنامج الجلسات واجتماعات اللجان.

بشار حافظ الأسد يتقدم بطلب ترشيحه لمنصب رئيس الجمهورية

في ثالث الأيام الدستورية الخاصة بتقديم طلبات الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية تقدم الرئيس بشار الأسد بطلب ترشيح نفسه لمنصب الرئاسة وفق ما أعلن رئيس مجلس الشعب حموده صباغ خلال الجلسة الرابعة للمجلس من الدورة الاستثنائية الثانية أمس.
رئيس مجلس الشعب أعلن أنه ورد إلى المجلس كتاب المحكمة الدستورية العليا رقم 6 ص ر تاريخ 21/4/2021 والمتضمن الطلب المقدم من بشار بن حافظ الأسد، بترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية، وقد سجّل الطلب لدى المجلس في سجل خاص برقم 6.
وجاء في الكتاب: «تقدم إلينا بشار بن حافظ الأسد والدته أنيسة تولد دمشق في 11/9/1965 مسجل بالقيد العيلة خانة 67، بطلب ترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية، وأرفق معه عدداً من الوثائق، وتم تسجيل طلبه في سجل المحكمة الخاص بالترشيحات، ونعلمكم بواقعة تسجيل طلب ترشيح بشار بن حافظ الأسد لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية، ليتسنى لأعضاء مجلس الشعب أخذ العلم بذلك لممارسة حقهم الدستوري فيما إذا رغبوا في تأييد المرشح المذكور».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن