شؤون محلية

مع عودة الدوام قطاع النقل يستنفر في اللاذقية.. والقطارات تعود إلى حركتها الطبيعية … محافظ اللاذقية: تزويد السرافيس بالمازوت أولوية

| اللاذقية - عبير سمير محمود

أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم العمل على تزويد السرافيس بمادة المازوت كأولوية بين كل القطاعات اعتباراً من صباح اليوم الأحد، للبدء بتوزيعها مباشرة لتأمين حركة النقل في المحافظة مع عودة الدوام إلى طبيعته.
وخلال اجتماع لجنتي السير والمحروقات، أشار السالم إلى عودة المخصصات من مادة المازوت للسرافيس العاملة في المحافظة إلى وضعها الطبيعي بشكل كامل، مكلفاً فرع محروقات بتزويد خزانات كراجات انطلاق السرافيس بالمادة لتعبئة السرافيس مع انطلاق العمل صباحاً.
عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع النقل في محافظة اللاذقية مالك الخيّر أكد لـ«الوطن»، أنه وفقاً لتوجيهات المحافظ تتم متابعة أمور السرافيس في الكراجات سواء كراجات جبلة أو ضمن المدينة، لتأمين نقل الركاب فيها مع عودة دوام الموظفين والطلاب.
وأكد الخيّر عودة مخصصات المازوت لكل الميكروباصات حسب مخصصات كل مركبة كما كانت قبل أزمة المحروقات الأخيرة وتخفيض المخصصات، مشيراً إلى جهوزية الكراجات لعمليات تعبئة كل منها منذ الصباح الباكر.
وأشار عضو المكتب التنفيذي إلى ضرورة التزام جميع السرافيس بالعمل على الخطوط المخصصة لها، مبيناً أنه في حال ضبط أي سرفيس متسرب عن الخط أو يمتنع عن نقل المواطنين ستتم مخالفته وفق القانون ومنها ما يصل إلى حجز السرفيس وحرمانه من المخصصات وتحويلها إلى أحد السرافيس الملتزمة بالعمل على الخط نفسه.
وقال الخيّر: نستنفر جميعاً في قطاع النقل لتأمين حركة المواطنين ونقلهم بين الريف والمدينة، ونأمل أن تكون الأيام القادمة أفضل بما ينعكس على خدمة الناس بشكل عام.

استنفار النقل الداخلي
من جهته، أكد مدير فرع شركة النقل الداخلي في اللاذقية طارق عيسى لـ«الوطن»، استنفار الشركة مع عودة الدوام إلى طبيعته، مبيناً أن باصات الشركة لم تتوقف عن العمل طوال الفترة الماضية وتستمر بجهوزيتها التامة حالياً.
وأضاف عيسى: إن الباصات (عددها 100 باص في الخدمة) جاهزة لنقل المواطنين بين الريف والمدينة وفق الخطوط المحددة، مشيراً إلى عمل الشركة بأقصى طاقتها التشغيلية وضرورة تعاون السرافيس لتأمين جميع المواطنين في المحافظة.
ولفت مدير النقل الداخلي إلى تأمين الطلاب الجامعيين بشكل مستمر وفق الخطوط من أمام الجامعة، إضافة لنقل الطلاب من محطة القطار إلى الجامعة مع وصول القطار صباحاً وذلك بشكل مجاني في إطار توجيهات المحافظ بما يخفف الأعباء عنهم.

3500 سرفيس ريفاً ومدينة
نقيب السائقين في اللاذقية أحمد نجار أكد لـ«الوطن»، العمل على متابعة أمور النقل في الكراجات وتوزع السرافيس وفق الخطوط المحددة لها، مبيناً أن عدد السرافيس في المحافظة نحو 3500 سرفيس.
وأشار إلى أن السرافيس موزعة بين ريف اللاذقية والمدينة، ونتابع حركتها ومدى التزامها بالعمل وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية ضمن مراكز الكراجات المخصصة لها.

القطار يعود
بدوره، أكد مدير فرع المؤسسة العامة للسكك الحديدية في اللاذقية عدنان بيطار لـ«الوطن»، عودة عمل القطارات إلى حركتها الطبيعية مع عودة دوام الجامعات والمؤسسات الحكومية.
ولفت بيطار إلى عودة الرحلات على محاور اللاذقية – جبلة – بانياس – طرطوس وبالعكس منذ الصباح الباكر وفق مواعيد رحلات محددة تبدأ من 6:30 صباحاً من كل يوم وبأسعار رمزية (منها سعر 100 ليرة لرحلة جبلة).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن