اقتصاد

رسالة الغاز تتجاوز السبعين يوماً … الشيخ لـ«الوطن»: 25 ألف أسطوانة لدمشق وريفها يومياً

| عبد المنعم مسعود

تجاوزت مدة انتظار رسالة الغاز السبعين يوماً في ريف دمشق وفقاً لما اطلعت عليه «الوطن» عند عدد من المستهلكين في حين أكد مستهلكون آخرون أن دورهم لدى المعتمد لم يتحرك منذ أكثر من 45 يوماً.
وبيّن معتمدون لـ«الوطن» في دمشق وريفها أن هناك نقصاً في المادة انعكس على حركة الدور الذي يعاني جموداً نتيجة عدم وصول دور المعتمد لدى غاز دمشق وريفها.
مدير جمعية معتمدي غاز دمشق صبري الشيخ أكد في تصريح لـ«الوطن» بدء تنفيذ وجبة الغاز منذ الأسبوع الماضي في العاصمة وأن جميع من ينتظر على الدور من المعتمدين في عدرا لا يعود من دون الحصول على مستحقاته.
ويعيد الشيخ السبب في عدم حصول المعتمد على دوره في التعبئة لعدم انتهاء الكمية المخصصة له لتوزيعها وبالتالي عدم تصفير الجهاز ما يؤثر حكماً على دوره في التعبئة.
ويكشف الشيخ أن عدد الأسطوانات المخصصة حالياً لدمشق وريفها يتراوح يومياً بين 20 و 25 ألف أسطوانة، نافياً وجود أي نقص في المادة وموضحاً أن الاستهلاك اليومي في الشتاء للعاصمة وريفها لا يزيد على هذا الرقم بأكثر من 4 ألاف أسطوانة.
ووفقاً لتصريحات سابقة لـ«الوطن» لمديرين في الغاز فإن الاستهلاك اليومي للعاصمة وريفها يتراوح بين 40 و 45 ألف أسطوانة غاز.
وكان مدير عمليات الغاز في «محروقات» أحمد حسون قد صرح لـ«الوطن» بداية الأسبوع الماضي بأن حجم النقص في الغاز المنزلي يتراوح بين 15 و20 بالمئة وأن سببه يعود لضعف التوريدات، مبيناً أن حاجة المحافظات كافة 3 ملايين أسطوانة في الوجبة الواحدة في حين أن المتوفر حالياً هو 2.2 مليون أسطوانة واعداً المستهلكين بعودة الأمور إلى طبيعتها عند انتظام التوريدات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن