عربي ودولي

ظريف يبدأ اليوم زيارة إلى الدوحة وبغداد

| وكالات

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف سيقوم بدءاً من اليوم الأحد بزيارة إلى الدوحة وبغداد.
وقال خطيب زادة في تصريح له اليوم السبت: إن وزير الخارجية محمد جواد ظريف سيقوم بدءاً من يوم غد الأحد على رأس وفد بزيارة إلى الدوحة وبغداد.
وأضاف: إن هذه الزيارة إلى كل من قطر والعراق تأتي في إطار تعزيز العلاقات والمحادثات الإقليمية والدولية حيث سيلتقي كبار المسؤولين في البلدين.
وكان ظريف قد زار الأسبوع الماضي جاكرتا والتقى رئيس الجمهورية ووزيرة الخارجية الإندونيسيين لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
من جهة أخرى استضاف وزير الخارجية الإيراني يوم الأربعاء الماضي في طهران نظيره الباكستاني شاه محمود قريشي كما استضاف في طهران أيضاً وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في الأسبوع قبل الماضي.
وكان وزير الخارجية الايراني قد زار طاجيكستان قبل فترة حيث التقى كبار المسؤولين فيها وشارك في اجتماع «قلب آسيا- عملية إسطنبول» الدولي التاسع حول السلام في أفغانستان كما قام بعدها بجولة على 4 دول في آسيا الوسطى شملت أوزبكستان وقرغيزيا وكازاخستان وتركمنستان.
وفي سياق آخر أعلنت العلاقات العامة لمقر «قدس» التابع للقوة البرية للحرس الثوري حسبما نقلت عنها وكالة «فارس» القضاء على خلية إرهابية في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران.
وقالت مصادر العلاقات العامة لمقر «قدس» التابع للقوة البرية لحرس الثورة الإسلامية إن مقاتلي مقر «قدس» قضوا فجر اليوم السبت على خلية إرهابية بعد أن أوقعوها في كمين إثر إجراءات استخبارية قاموا بها بعد الاطلاع على دخولها المنطقة قبل فترة.
ووفقاً لهذا التقرير فقد تم خلال هذه العملية القضاء على 3 عناصر من الخلية الإرهابية وتم كذلك ضبط كميات من الأسلحة والأعتدة منهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن