رياضة

الملكي يهدر نقطتين ثمينتين في الليغا … تشلسي يصبح رابع البريميرليغ

| محمود قرقورا

يبدو أن الوصول إلى نصف نهائي الشامبيونزليغ أصاب الملكي بالاسترخاء، فبعد التعادل السلبي مع خيتافي في الجولة الماضية حملت مباراته لحساب الجولة الثالثة والثلاثين تعادلاً جديداً مخيباً مع ضيفه بيتيس أمس الأول، ليعجز الملكي عن التسجيل للمباراة الثالثة في آخر أربع مباريات، مع الريدز في الشامبيونزليغ ومع خيتافي وبيتيس في الدوري ليصل رصيد الملكي إلى 71 نقطة قبل خمس مراحل من النهاية، ما يعني أنه لا يملك مصيره بيده في رحلة الدفاع عن اللقب.

وفي بقية مباريات السبت تغلب إلشي على ليفانتي بهدف دون مقابل وتعادل بلد الوليد مع قادش بهدف لمثله وكذلك فالنسيا مع ألافيس.

اليوم تختتم مباريات هذه المرحلة بلقاء إيبار وسوسيداد بداية من العاشرة ليلاً، وأمس لعب في وقت متأخر بلباو مع أتلتيكو مدريد في لقاء القمة، كما لعب سيلتا فيغو مع أوساسونا وإشبيلية مع غرناطة على حين انتهت المباراتان المتقدمتان وفق التالي: هويسكا * خيتافي صفر/2، فياريـال * برشلونة 1/2.

وللعلم فإن أتلتيكو يدخل المرحلة متصدراً بـ73 نقطة مقابل 71 لريـال مدريد، وبات رصيد برشلونة بموجب مباراة أمس 71 نقطة مع احتفاظه بمباراة مؤجلة سيلعبها يوم الخميس القادم مع غرناطة على أرضية ملعب كامب نو.

الدوري الإنكليزي

حسم تشيلسي قمة المركز الرابع في الدوري الإنكليزي الممتاز بعد فوزه على مضيفه وستهام بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت، واصلاً إلى النقطة الثامنة والخمسين، على حين تجمد رصيد وستهام عند النقطة الخامسة والخمسين في المركز الخامس مقابل أربع وخمسين لليفربول الذي تعثر بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله مع ضيفه نيوكاسل، فبات الريدز قاب قوسين أو أدنى من تبخر أمله للفوز بمقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، وفي مباراة ثالثة جرت السبت فاز شيفلد يونايتد الهابط عملياً على ضيفه برايتون بهدف مقابل لا شيء.

أمس جرت ثلاث مباريات، فلعب في وقت متأخر أستون فيلا مع بروميتش على حين انتهت المباراتان المبكرتان وفق التالي: وولفرهامبتون * بيرلني صفر/4، ليدز * مان يونايتد صفر/صفر.

واليوم يلتقي بداية مع العاشرة ليستر مع كريستال بالاس في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين.
من جهة أخرى جرت أمس المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة الإنكليزية المحترفة بين مانشستر سيتي وتوتنهام على أرضية ملعب ويمبلي في العاصمة لندن وأسفرت عن تتويج السيتي للمرة الثامنة بفوزه 1/صفر.

الدوري الإيطالي

تختتم اليوم مباريات المرحلة الثالثة والثلاثين بلقاءين فيلتقي تورينو مع نابولي بتمام السابعة والنصف ولازيو مع ميلان عند العاشرة إلا ربعاً، وأمس جرت خمس مباريات، فلعب في وقت متأخر أتلانتا مع بولونيا وكالياري مع روما، على حين انتهت المباريات المبكرة بالنتائج التالية:

بينفينتو * أودينيزي 2/4، الإنتر * هيلاس فيرونا 1/صفر، فيورنتينا * يوفنتوس 1/1، وكانت مباريات السبت أسفرت عن فوز جنوى على سبيزيا 2/صفر، وساسولو على سامبدوريا 1/صفر، وخسر بارما أمام كروتوني بثلاثة أهداف لأربعة.

الدوري الفرنسي

افتتح باريس جان جيرمان مباريات المرحلة الرابعة والثلاثين بالفوز على مضيفه ميتز بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جرت بينهما أمس الأول ليرفع رصيده إلى 72 نقطة ولتكون خير مذاكرة لمواجهة مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

أمس جرت سبع مباريات فلعب في وقت متأخر ليون مع ليل في لقاء القمة على حين انتهت المباريات الأخرى بالنتائج التالية:
نيس * مونبيلييه 3/1، لينس * نيم 2/1، رين * ديجون 5/1، ستراسبورغ * نانت 1/2، لوريان * بوردو 4/1، إنجيه * موناكو صفر/1.

الدوري الألماني

اختتمت أمس مباريات المرحلة الحادية والثلاثين بمباراتين فلعب في وقت متأخر غلادباخ مع بيلفيلد على حين انتهت مباراة لايبزيغ مع شتوتغارت بفوز الأول 2/ صفر وبذلك يتأجل تتويج البايرن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن