الأولى

زراعة اللاذقية تستنفر لمكافحته ولا أضرار على المحاصيل الزراعية في حمص … جراد في سماء دمشق والحدائق شبه خالية منه

| الوطن

أوضح مدير الرقابة في وزارة الزراعة إياد محمد أن موجة الجراد التي وصلت إلى دمشق عبارة عن مجموعات بسيطة دخلت من الحدود الأردنية ويتم العمل على مكافحتها عبر فرقة استنفرت على مدار الساعة.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد محمد تأمين المبيدات اللازمة، مضيفاً: لدينا كميات كافية حيث يوجد حالياً نحو 40 ألف ليتر.
من جهته كشف مدير الحدائق في محافظة دمشق سومر فرفور عن استنفار كل الكوادر العاملة خلال اليومين بأعمال رش واسعة على مستوى الحدائق والمسطحات الخضراء في العاصمة وذلك لمكافحة أسراب الجراد التي عبرت بأعداد كبيرة جداً من منطقة العباسيين باتجاه منطقة باب توما وباب شرقي ومنه للجنوب.
وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن أن الحدائق شبه خالية من الجراد بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة، مبيناً أن المواد لها نوعية خاصة ويتم تأمينها بإشراف مديرية الصحة في دمشق، مؤكداً وجود مبيدات ذات فاعلية قوية تم استعمالها ضمن الحدائق والأحراج المغلقة.
وأكد مدير الزراعة في اللاذقية منذر خيربك لـ«الوطن» استعداد المديرية لمكافحة الجراد الصحراوي وتشكيل غرفة عمليات وفق خطة الطوارئ التي أعلنتها وزارة الزراعة بتوجيه حكومي لمتابعة الإجراءات المستمرة للمكافحة في حال انتشار الجراد وتعزيز التجهيزات والمبيدات للتعامل معها. وأكد مدير الزراعة في حمص محمد نزيه الرفاعي لـ«الوطن» أنه لم يسجل حتى تاريخه أي نتائج سلبية أو أضرار لوجود هذه البؤر الصغيرة من الجراد على امتداد محافظة حمص، مؤكداً أن الأضرار صفر حتى اللحظة على المحاصيل الزراعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن