الأولى

محافظ اللاذقية لموظفي «التموين»: من يرَ نفسه غير قادر على تطبيق القانون فليترك العمل

| اللاذقية - عبير سمير محمود

أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم على العمل لتطبيق المرسوم رقم 8 الخاص بحماية المستهلك على أرض الواقع وتحمّل كل الجهات المعنية مسؤولياتها وفق القانون.
وخلال اجتماعه مع الأسرة التموينية، أشار السالم إلى تشكيل لجان مراقبة لمتابعة الأسواق وضبط الأسعار وفق توجيهات الحكومة، مشدداً على العمل الجماعي للجان عبر جولات على الأسواق لتكون شاملة كل الأعضاء ومن يتهرب من العمل ولا يتحمل المسؤولية فسوف يصرف من مهامه بالعمل.
وشدد السالم على أعضاء اللجان بضرورة العمل بإخلاص ووجدان لضبط الأسواق وفق المهام الموكلة لهم، مشيراً إلى اتخاذ الإجراءات التي تسهم في تنفيذ الآلية المطلوبة للمرسوم رقم 8 لحماية المستهلك.
وأضاف: إن المرسوم يمس حياة المواطن اليومية، قائلاً: إن خدمة المواطن شرف لكل مسؤول وهي مهمة ووظيفة شرف لنا جميعاً، مبيناً أن مهام اللجان متابعة الأسواق ومدى التزام المحال بالنشرات التموينية للأسعار وضبط أي مخالفة بشكل لحظي دون الرجوع لأحد سوى القانون.
وتابع: إن القانون فوق الجميع وعلى مسافة واحدة من كل الناس من دون أي استثناء، ومن ير نفسه غير مسؤول وغير قادر على تطبيق القانون وخدمة المواطنين فليتنحَ عن عمله، لافتاً إلى أنه على كل لجنة إرسال تقارير أسبوعية بكل ما يتم عمله خلال الجولات، مشدداً على عدم التغاضي عن أي تقصير في العمل أياً يكن.
كما أكد السالم على رؤساء الوحدات الإدارية ضرورة الإلمام بكل تفاصيل بلدياتهم ومناطقهم، مطالباً بإجراء عملية جرد لكل الفعاليات التجارية بكل منطقة تابعة لهم بدءاً من المحال الصغيرة ومحال الجملة حتى المنشآت والمعامل، وجردها وإرسال بيانات كاملة عنها إلى مديرية التجارة الداخلية لمعرفة الأسعار ومطابقتها بهدف ضبطها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن