الأولى

«السورية للتجارة»: كميات كبيرة من الزيت النباتي ستصل قريباً

| رامز محفوظ

كشف معاون مدير المؤسسة السورية للتجارة الياس ماشطة أن هناك كميات كبيرة من الزيت النباتي تم التعاقد عليها وستصل قريباً وهي في طريقها إلى سورية وسيتم توزيعها عند وصولها عبر البطاقة الإلكترونية، مستبعداً أن يتم التوزيع خلال الدورة القادمة ومن المحتمل أن يتم التوزيع في الدورة التي تليها.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد ماشطة أن توزيع المواد المقننة مستمر وتم تمديده حتى 15 الشهر القادم، مشيراً إلى أنها موجودة ومتوافرة حالياً بشكل كامل في كل صالات السورية للتجارة.
وبيّن أن بعض الصالات لم يكن فيها مادة الشاي خلال الفترة الماضية لقلة التوريدات بسبب ظروف الحصار الجائر على سورية وكان يوجد فقط رز وسكر.
ماشطة أرجع سبب تأخر وصول الرسائل لعدم توافر مادة الشاي إذ إن المواطن الذي سجل على المواد المقننة في صالة السورية في المزة على سبيل المثال ولم يكن فيها شاي كانت لا تصله الرسالة حتى تتوافر المادة في الصالة.
وبيّن أنه لو ألغى المواطن الذي تأخر وصول الرسالة له طلب مادة الشاي كانت وصلت له رسالة استلام المواد المقننة الأخرى فوراً باعتبار أن مادة الشاي لم تكن متوافرة بالشكل الكافي.
وأكد أن رسائل استلام المواد المقننة انخفضت خلال الأيام القليلة الماضية بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30 بالمئة حيث كان يصل سابقاً للمواطنين يومياً بحدود 80 ألف رسالة، مبيناً أن حركة الرسائل ستنشط وستصل إلى كل المواطنين الذين لم تصلهم رسائل الاستلام.
وبخصوص نسبة توزيع المواد المقننة أوضح ماشطة أن نسبة التنفيذ حتى تاريخه تجاوزت 60 بالمئة بشكل عام وهناك بعض المحافظات تجاوزت نسبة التنفيذ فيها 85 بالمئة، ونحن مستمرون بالتوزيع حتى تأمين المواد المقننة لكل المواطنين المسجلين عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن