ثقافة وفن

كارول سماحة للبابا: «دع الكنائس للصلاة وليس لبيع المواقف» … ماغي بوغصن لصباح الجزائري: فيي عيطلك ماما؟

| وائل العدس

كثيرة هي المنشورات هذا الأسبوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي شهدت نشاطاً مكثفاً لكثير من النجوم وإليكم التفاصيل:

إضافة كبيرة

وجهت الممثلة اللبنانية ​ماغي بو غصن​ رسالة للممثلة السورية ​الكبيرة صباح الجزائري​، مرحبة بمشاركتها في مسلسل «للموت».

ونشرت صورة تجمعهما وعلّقت: «فيي عيطلك ماما؟ ست صباح نورتي المسلسل.. وجودك وحضورك إضافة كبيرة، أحداث كتيرة ناطرتكن.. واللعب التقيل بعد ما بلش».

ممثل متمرس

نشر الفنان اللبناني ​عاصي الحلاني​ تعليقاً على مهارة الممثل السوري النجم ​قصي خولي​ وقال: «النجاح مشروط بمدى مهارة الممثل على التعبير، فلا إقناع من دون ممثل متمرس ولا يمكن لأي كان أن يصبح ممثلاً، قصي واحد من أهم الممثلين الذين يجسدون أدوارهم بشكل طبيعي ويتفادى المبالغة بالأداء، يمتلك صوتاً غنياً يستطيع التعبير عن مختلف الانفعالات».

ضيعانك يا لبنان

أشارت الفنانة اللبنانية ​كارول سماحة​ إلى أن هناك أناساً مشاهير وغير مشاهير طائفيين حتى النخاع، ويطالبون في العلن بمجتمع مدني، إذ كتبت: «ملاحظة بعد قراءة التعليقات، في ناس من بينهم مشاهير أو غير مشاهير ومن مختلف المجالات، أكدولي أكثر وأكثر اليوم أنهم ظاهرياً يطالبون بمجتمع مدني، لكنهم باطنياً طائفيون حتى النخاع، لذا ما في أمل.. ضيعانك يا لبنان».

كما نشرت رسالة وجهتها إلى البابا فرنسيس قائلة: «علّمنا السيد المسيح أن بيت اللـه هو للصلاة وليس للمتاجرة بالمواقف السياسية، أنا اللبنانية الكاثوليكية أناشد قداستك وأنت الراعي المصلح، أن تبقى الكنائس في لبنان للصلاة فقط وليس لبيع المواقف من مبدأ ما علمنا مسيحنا (أعط ما لقيصر لقيصر وما لله لله)».

وضع أفضل

نفت الإعلامية اللبنانية ​رابعة الزيات​ شائعة وفاة زوجها الإعلامي والشاعر ​زاهي وهبي​، بعد إصابته بفيروس كورونا​.

وكتبت: «صاحب الشائعة هو أيضاً مريض ومرة جديدة لا تصدقوه، زاهي في وضع أفضل ويتجاوب مع العلاج وبدعائكم ومعونة اللـه سنمر من هذه الأزمة».

بدورها عبّرت الفنانة اللبنانية المعتزلة ​أمل حجازي​ عن غضبها من الذي يطلق الشائعة وكتبت: «كم هو شرير من يطلق إشاعة بوفاة شخص مريض وكم هي مؤذية لأحبابه وأهله، اتقوا اللـه وادعوا له بالشفاء.. أطلب من اللـه الشفاء العاجل لزاهي وهبي وأن يحفظه لعائلته بحق هذه الأيام الفضيلة».

يوم الأرض

احتفلت الفنانة اللبنانية ​ميريام فارس​ بيوم الأرض​ بالمبادرة إلى الخروج والتنزه في ​الطبيعة​ واصطحبت ابنها «جايدن»، وابتكرت لعبة جديدة فأعطت ابنها كيساً وطلبت منه أن يجمع النفايات وقالت له إن الذي يجمع كمية أكبر يفوز، فجمع الكثير منها وكان هو الفائز.

ونشرت تعليقاً: «تكريما ليوم الأرض، قررنا نتمشى بالطبيعة الحلوة، ونلعب لعبة، يلّي بجمع بكيسه أكتر نفايات هو اللي بيربح، جايدن كتير تحمّس للفكرة وأكيد هو يلّي ربح، احترام الطبيعة هو أحلى درس، فينا نعلمه لولادنا، لنعيش كلنا بجو نظيف وصحي».

بقعة واحدة

نشرت الممثلة المصرية ​حلا شيحة​ مقطع فيديو وعلقت قائلة: «الله الجميل وحده الذي يملك خفايا قلوبنا وما يدور في أعماق صدورنا وحقيقة مشاعرنا وأسرار مخاوفنا فهو الأول ليس قبله شيء وهو الآخر ليس بعده شيء».

وأضافت: «الكون كله بكل جماله وأسراره وكواكبه التي لا تُعد ولا تُحصى لا يصف واحداً بالمئة من جمالك يارب وقدرتك وقوتك وجلالك، نجلس في بقعة واحدة نتأمل فتهدأ نفوسنا فما بال لو رأيناك».

وعلقت متابعة على ما قالته: «ناوية تصيري داعية مثل زوجك يلي عم يتزوج ويطلّق كل شوي»؟ فأجابت: «ده يشرفني أكون زي زوجي، وبعدين ما يتجوز أو يطلق ده قسمة ونصيب».

صفحات مزورة

نبهت الفنانة المصرية المعتزلة حنان ترك متابعيها مما تنشره بعض الحسابات التي تنتحل هويتها في «فيسبوك». ولهذا نشرت صورة لها وأرفقتها بالتعليق: «في صفحات بتنشر كلاماً على لساني وأنا غير مسؤولة عنها وقدّمت بلاغات لإدارة الفيسبوك لغلقها وحتى ذلك الوقت وفي انتظار رد إدارة الفيسبوك فأنا متوقفة تماماً عن التعامل والنشر في الفيسبوك».
وأضافت: «وإن شاء اللـه عند توثيق صفحتي على الفيسبوك سيعرف الجميع بالصفحة وتعاملي الآن هيكون من خلال صفحتي الموثقة على تويتر والإنستغرام، والرجاء من الجميع عدم الانسياق وراء الصفحات المزورة المدعية أنها تخصني».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن