شؤون محلية

خطوات استباقية لمنع الحرائق خلال موسم الحصاد والصيف في القنيطرة

| الوطن- خالد خالد

طالب محافظ القنيطرة عبد الحليم خليل بالجاهزية الدائمة لآليات الدفاع المدني وفوج الإطفاء وتأمين جميع مستلزماتها وتوجيه الجهات المعنية والوحدات الإدارية لاتخاذ كل التدابير الوقائية اللازمة للحد من مسببات الحرائق، مشدداً خلال اجتماع لجنة مكافحة الحرائق على تعزيز المراقبة المستمرة حتى الانتهاء من جني محاصيل القمح والشعير من خلال إزالة الأعشاب حول الأراضي الزراعية وجوانب الطرق المركزية والزراعية.
وأكد خليل على ضرورة وضع إجراءات فعلية وتنفيذية للحد من الحرائق من خلال حملة إعلامية وتوعية المواطنين للمشاركة بالفعاليات الرسمية والشعبية والأهلية للتعريف بتدابير حماية المحاصيل الزراعية والحراج والغابات، منوهاً بضرورة تعميم أرقام الإطفاء والطوارئ وتحديد المسؤولية التي تقع على عاتق كل مواطن في الإبلاغ عن الحرائق ومساعدة فرق الإطفاء.
ولفت إلى ضرورة اتخاذ في الإجراءات والاحتياطات اللازمة للوقاية من الحرائق التي تفتعلها قوات الاحتلال الإسرائيلي مع بداية موسم الصيف قرب خط وقف إطلاق النار. ‏
يذكر أنه تم تخصيص الرقم المجاني/188/ لمديرية الزراعة والرقم المجاني /109/ لمديرية الدفاع المدني للإبلاغ عن الحرائق.
وكانت لجنة مكافحة الحرائق ناقشت الإجراءات الاستباقية والاحترازية لمنع حدوث الحرائق والخطط لمواجهة حدوثها مع بداية موسم الحصاد والصيف وتم خلال الاجتماع استعراض الجاهزية الفنية والبشرية لكل الجهات المعنية وتقسيم المحافظة إلى أربعة قطاعات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن