شؤون محلية

الطاس لـ«الوطن»: صدرت بحقه عدة عقوبات خلال حياته الجامعية … توقيف طالب في كلية الحقوق بجامعة دمشق بجرم التشهير بعدد من الأشخاص

| فادي بك الشريف

قامت إدارة الأمن الجنائي بتوقيف المدعو (م. ز) طالب في كلية الحقوق بجامعة دمشق لإقدامه على التشهير عبر الشبكة على وسائل التواصل الاجتماعي بعدد من الأشخاص بينهم أساتذة جامعيون، حيث يدير المذكور مع أشخاص آخرين صفحات (فيسبوك) تنشر الشائعات ومعلومات كاذبة حول الحياة الجامعية في سورية.
وحسب ما نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، فإن ذلك جاء في إطار المتابعة والملاحقة القانونية لكل من يقوم بتسريب أو نشر شائعات كاذبة، ومن خلال المراقبة والمتابعة.
وأهابــت الـوزارة بالطلبـة توخي الدقـة والحذر وعــدم التفاعــل مـع تلــك الصفحــات، ومع أي مواقـع أخرى تسعى إلى تشـويه الدراسـة الجامعيــة والعلاقــات بين الأسـاتذة والطلاب.
«الوطن» تواصلت مع عميد كلية الحقوق في جامعة دمشق د. هيثم الطاس، ليؤكد أن الطالب المذكور صدرت بحقه خلال حياته الجامعية عدة عقوبات ومخالفات للأنظمة الامتحانية بين غش وشغب، وتم صدور قرار فصل لعدة دورات امتحانية.
وأضاف: أحيل خلال الفترة الأخيرة إلى الانضباط بسبب التشهير بالكلية والجامعة، علماً أن المذكور من طلاب السنة الرابعة.
وشدد الطاس على ضرورة توخي الدقة والحذر في التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكداً أن الكلية والجامعة تحترم حرية الرأي والتعبير وطرح وجهات النظر بطرق لبقة، من دون اللجوء إلى الإساءة والشخصنة والتشهير الذي يتسبب بضرر للغير.
كما أكد الطاس أن باب العمادة مفتوح لأي طالب بتقديم أي ملاحظات على أي موظف أو أستاذ جامعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن