سورية

جيش الاحتلال يوثق مساعدته للقاعدة وبقية الإرهابيين في سورية

الوطن – وكالات

نشرت صحف عبرية أمس فيديو يوثق كيفية نقل قوة تابعة للاحتلال الإسرائيلي لإرهابي مصاب من «جبهة النصرة» فرع تنظيم القاعدة في سورية، من منطقة ينتشر فيها أفراد التنظيم الإرهابي، إلى مشافي كيان الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي المحتلة، وذلك في انتهاك للقرارات الدولية القاضية بمكافحة الإرهاب.
ويوضح مقطع الفيديو الذي نشر على موقع صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإلكتروني، تقدم قوة للاحتلال تابعة للواء «غفغاتي» إلى منطقة قريبة من إرهابيي «النصرة»، وتسلمها الإرهابي المصاب بعد تنسيق مع وسيط، قالت عنه الصحيفة الإسرائيلية: إنه «يتولى المساعدة في حالات كهذه». ومن نافل القول: إن الفيديو ما كان ليبث لولا موافقة جيش الاحتلال عليه، إن لم يكن طلبه. والمعلوم أن الرقابة العسكرية في كيان الاحتلال تمنع بث أي معلومة من دون موافقتها.
ويخوض الجيش العربي السوري معارك ضارية مع المسلحين في محافظة القنيطرة، حيث يتحصنون بشكل خاص في منطقة فصل القوات بالجولان العربي السوري، ويتلقون دعم الكيان الصهيوني بالسلاح والمال.
ونقلت «يديعوت أحرونوت»، وفقاً لوكالة «سانا» للأنباء، عن مصادر في قوات الاحتلال الإسرائيلي تأكيدها أن عدد الإرهابيين المصابين الذين تم نقلهم إلى مشافي كيان الاحتلال بلغ حتى الآن (1600) إرهابي، وهم من مختلف التنظيمات الإرهابية من بينها تنظيم داعش و«النصرة». وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى تقاطع المصالح بين التنظيمات الإرهابية وكيان الاحتلال، مذكرةً في هذا السياق بالمعلومات التي تتحدث عن العلاقة بين «إسرائيل» والتنظيمات الإرهابية والتي تتجاوز موضوع العلاج الطبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن