رياضة

اليوم كلاسيكو الكرة الإنكليزية بطموحات متباينة

| محمود قرقورا

افتتحت أمس مباريات المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بتعادل ليستر سيتي مع مضيفه ساوثمبتون بهدف لكل منهما، ليرفع الثعالب الزرق رصيدهم إلى 63 نقطة في المركز الثالث مقتربين أكثر من حجز مقعد مؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا، كما أن نقطة ساوثمبتون مفيدة في هروبه من شبح الهبوط الذي يبدو مخيماً حول أندية فولهام وبروميتش وشيفلد يونايتد، فرصيد الأول 27 نقطة مقابل 25 للثاني و17 للثالث قبل أن تدور رحى المرحلة الحالية، بينما رصيد برايتون 34 نقطة.

العيون ترنو في هذه المرحلة إلى قمة مان يونايتد وليفربول وهما الناديان الأكثر نجاحاً في تاريخ الكرة الإنكليزية والأكثر تتويجاً بلقب الدوري، حيث حازا 39 بطولة منها 20 لليونايتد جعلته الزعيم مقابل 19 لليفربول حامل اللقب، ولقاء اليوم يأتي بظروف متباينة، فإذا كان اليونايتد مرتاحاً في الوصافة وضامناً مركزاً مؤهلاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا فإن ليفربول يعيش شبح عدم التأهل، وإذا كانت معنويات اليونايتد عالية بعد اجتياح روما بستة أهداف لاثنين في نصف نهائي مسابقة اليوروباليغ فإن ليفربول يعيش مرحلة حرجة وهو يبحث عن الفوز الأول في أولد ترافورد منذ عام 2014.

الحدث الثاني البارز في هذه الجولة أن مانشستر سيتي المتصدر والذي نفث سحره وفاح عطره في ملعب حديقة الأمراء بباريس يوم الأربعاء الفائت عندما هزم ممثل المدينة الكبير بهدفين بهدف في ذهاب نصف نهائي الشامبيونزليغ سيكون بإمكانه التتويج في هذه المرحلة، وهذا مرهون بخسارة اليونايتد اليوم وضمانه النقاط الثلاث في رحلته أمس إلى لندن.

المرحلة تختتم غداً الاثنين بمباراتين، فيلتقي بروميتش مع وولفرهامبتون بداية من الثامنة وبيرنلي مع ويستهام بداية من العاشرة والربع.

اليوم يلتقي نيوكاسل مع أرسنال عند الرابعة وليفربول مع مان يونايتد عند السادسة والنصف وتوتنهام مع شيفلد يونايتد بتمام التاسعة والربع.

وأمس جرت أربع مباريات فلعب في وقت متأخر إيفرتون مع نيوكاسل وتشيلسي مع فولهام على حين انتهت المباراتان المبكرتان وفق التالي: كريستال بالاس * مان سيتي صفر/2، برايتون * ليدز 2/صفر.

قبل الصافرة

• تحمل مباراة ليفربول ومان يونايتد الرقم 58 في الدوري الممتاز، ففاز اليونايتد في 28 مقابل 15 خسارة و14 تعادلاً، واليونايتد خسر مرة واحدة في آخر 15 مباراة بملعبه أمام ليفربول محققاً الفوز في عشر منها، وعلى الضفة المقابلة خسر ليفربول مرة واحدة في آخر تسع مباريات أمام اليونايتد في الدوري، ولكن مدربه كلوب ينشد تحقيق الفوز الأول على اليونايتد في أولد ترافورد وهو الملعب الوحيد الذي استعصى عليه فتعادل بأربع مباريات مقابل خسارتين وهذه الإحصائية تشمل كل المسابقات، ويقود المباراة مايكل أوليفر.

• ستكون مباراة نيوكاسل وأرسنال 52 على مستوى الدوري الممتاز، ففاز أرسنال بـ31 مقابل 10 هزائم و10 تعادلات، وخسر نيوكاسل مرة واحدة في آخر 8 مباريات بالدوري مقابل فوزين وخمسة تعادلات ويحسب لأرسنال أنه حقق الفوز في 15 من آخر 16 مباراة أمام نيوكاسل ويقود المباراة مايك دين.

• تقابل توتنهام مع شيفلد يونايتد 9 مرات في الدوري الممتاز ففاز كل منهما بثلاث مباريات، وسجل تتونهام هدفاً على الأقل في آخر عشر مباريات في الدوري ويتصدر قائمة الهدافين لاعبه هاري كين بـ21 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن