عربي ودولي

اندلاع حريق كبير قرب مطار بن غوريون قرب تل أبيب

| وكالات

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن عناصر جهاز الإطفاء يكافحون حريقاً كبيراً اندلع في ضواحي مطار بن غوريون قرب تل أبيب.
وأكدت «القناة الـ12 الإسرائيلية» أن الحريق نشب في ساحة للخردة المعدنية في موشاف (قرية) زيتان، مشيرة إلى أن ستة فرق إطفاء تعمل في الموقع واستطاعت الحد من انتشار النيران.
ولفتت القناة إلى استقدام قوات إطفاء إضافية إلى الموقع، مضيفة: إن الشرطة بادرت إلى إجلاء سكان من المنازل المحيطة بموقع الحريق خوفاً من امتداد النيران إليها، بينما تحلق مروحية تابعة للشرطة فوق القرية.
وأغلقت السلطات جميع مداخل القرية وطالبت الناس بالابتعاد عن موقع الحريق.
وفي سياق منفصل أفادت وسائل إعلام بأن مقاتلات رافقت طائرة ركاب إسرائيلية خلال عبورها مجال اليونان الجوي، بعد تلقي بلاغات زائفة عن وجود قنبلة على متنها.
وذكرت «القناة الـ12 الإسرائيلية» مساء أول من أمس السبت أن السلطات الأميركية، عقب إقلاع الرحلة LY02 التابعة لشركة الطيران الإسرائيلية «إل عال» من مطار نيويورك متوجهة إلى تل أبيب، الخميس الماضي، تلقت اتصالاً هاتفياً من شخص مجهول زعم وجود قنبلة على متن الطائرة.
وأشار التقرير إلى أن السلطات الأميركية بالرغم من وجود شكوك في صدقية هذا البلاغ، أخطرت طاقم الطائرة وسلطات إسرائيل والدول التي كان من المقرر أن تعبر الرحلة أجواءها بالموضوع.
وتابع التقرير: إن «مقاتلات واكبت الطائرة منذ دخولها مجال اليونان الجوي»، من دون توضيح ما إذا كانت تلك المقاتلات تابعة للجيش اليوناني أو سلاح الجو الإسرائيلي.
ولفت البيان إلى أن المقاتلات لم تقترب من الطائرة مباشرة، ولم يعرف الركاب عن الحادث.
وعقب هبوط الطائرة في مطار بن غوريون، أجرت أجهزة الأمن فحوصات على متن الطائرة وتأكدت من أن البلاغ كان زائفاً، حسب «القناة الـ12».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن