سورية

الجيش يكبد «النصرة» و«جيش الإسلام» خسائر فادحة في الغوطتين.. ويسقط 7 طائرات صغيرة بريف درعا

وكالات :

بينما أسقطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أمس 7 طائرات صغيرة مسيرة بالتحكم عن بعد فوق مدينة إزرع بريف درعا الشمالي، دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مستودع ذخيرة خلال عمليات نفذتها أمس على أوكار لتنظيم جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية وميليشيا «جيش الإسلام» في الغوطتين الشرقية والغربية بريف دمشق.
وذكرت مصادر ميدانية حسب وكالة «سانا» للأنباء، أن وحدة من الجيش دمرت مستودع ذخيرة لتنظيم «النصرة» جنوب بلدة عربين، مشيرة إلى أن عمليات الجيش على أوكار «جيش الإسلام» في مزارع قرية مسرابا أسفرت عن مقتل المسلحين إرهابيين «رامي الساعور وأكرم قطريب ومحمود عبد الغني المعلم وراتب الدرة ومحمد جعرش».
وفي حرستا سقط عدد من المسلحين قتلى من بينهم حسين كشكة خلال رمايات نارية نفذتها وحدة من الجيش على أوكارهم في حي العجمي ومحيط أبنية الصوا.
ولفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش وجهت ضربات دقيقة على أوكار ما يسمى «الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام» وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين في حي الجمعيات بمدينة داريا.
بدورها أقرت التنظيمات المسلحة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العديد من أفرادها منهم وسيم أبو عمر في مدينة داريا.
في جنوب البلاد أسقطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة 7 طائرات صغيرة مسيرة بالتحكم عن بعد فوق مدينة إزرع بريف درعا الشمالي، وأشارت مصادر ميدانية حسب «سانا» إلى أن طول الطائرة الواحدة يبلغ 50 سم وكانت محملة بكميات من مادة السيفور ومزودة بكاميرات مراقبة. ورجحت المصادر أن تكون الطائرات قدمت من بلدة بصر الحرير أو منطقة اللجاة لاستهداف المواقع الحيوية في محيط المدينة حيث تمكنت مضادات الطيران من إسقاطها.
وكانت وحدة من الجيش أسقطت في 11 الشهر الجاري 9 طائرات صغيرة مماثلة في محيط مدينة إزرع.
وأما في ريف السويداء فقد دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيارة بمن فيها من مسلحي تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بمنطقة تل أشيهب الشمالي بريف السويداء.
وبين مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا» أن وحدة من الجيش «نفذت ضربة محكمة على سيارة تابعة لتنظيم (داعش) الإرهابي بعد رصد ومتابعة تحركهم في منطقة تل أشيهب الشمالي» ما أسفر عن «تدميرها بما فيها من إرهابيين وأسلحة وذخائر».
إلى ذلك نفذ الطيران الحربي السوري طلعات جوية على تجمعات ومحاور تحرك مسلحي داعش.
وأشار مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا» إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات جوية مكثفة على تجمعات وتحصينات مسلحي داعش في منطقة البيارات غرب مدينة تدمر بنحو 10كم في ريف حمص الشرقي.
وأكد المصدر أن الضربات الجوية أسفرت عن تدمير عدد من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة بما فيها من أسلحة وذخيرة.
ولفت المصدر العسكري إلى أن «الطيران الحربي السوري دمر وكرين لتنظيم داعش في مدينة القريتين شرق مدينة حمص بنحو 85 كم بمن فيهما من إرهابيين وأسلحة وذخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن