الأولى

لجنة حكومية لإصلاح القطاع الاقتصادي بشكل عام ونحن جزء منه … وزير الصناعة لـ «الوطن» إصلاح القطاع العام الصناعي أكبر من الوزارة

| هني الحمدان - هناء غانم

أكد وزير الصناعة زياد صباغ أن إصلاح القطاع العام الصناعي أكبر من الوزارة، كاشفاً أن هناك لجنة من الحكومة لإصلاح القطاع الاقتصادي بشكل عام والقطاع الصناعي جزء منه.
وفي حديث خصّ به «الوطن» أوضح صباغ أن هذا القطاع يعاني عدداً من المشكلات وفي أكثر من اتجاه خاصة أن هناك مشاكل مادية وفنية وتشريعية وبعضها يتعلق بقدم الآلات وظروف الحرب التي زادت من حالة الدمار والخسائر مبيناً أن الأولوية اليوم للتفكير بشكل إستراتيجي لمعرفة احتياجات البلد ولاسيما أن الحرب فرضت علينا طرقاً عديدة.
وأضاف صباغ: والأهم نحن كقطاع عام لابد من تأمين احتياجات المواد الأولية والجميع يعلم أن رأس المال جبان فالقطاع الخاص ممكن أن يقوم بإغلاق معمله نتيجة الظروف أما منشآت القطاع العام فالقرار لا يرتبط بوزير ولا بمدير.
وأشار صباغ إلى أن لوباء كورونا تأثيراً على الاقتصاد بشكل عام والصناعة بشكل خاص والتي هي جزء من الحركة الاقتصادية، مؤكداً أن مؤسسات الصناعة لم تتوقف أبداً.
وكشف صباغ أن هناك دراسة لتغير نمطية إنتاج محدد في بعض الشركات والمؤسسات الصناعية، فشركات النسيجية مثلاً عملت على تأمين الكمامات والواقيات وشركات الأدوية والمنظفات عملت على المعقمات وتم رفع الطاقات الإنتاجية للكحول وقامت تاميكو بإنتاج أدوية نوعية جديدة لعلاج كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن