سورية

مسؤول بالحرس الثوري الإيراني: المعادلات الميدانية باتت تتغير والجيش السوري يتقدم

وكالات :

أكد نائب قائد قوات حرس الثورة الإسلامية في إيران العميد حسين سلامي أن المعادلات الميدانية في سورية، باتت تتغير حالياً، وأن الجيش السوري في حالة تقدم مستمر في مواجهته للإرهابيين.
واعتبر سلامي، في حديث للتلفزيون الإيراني أمس، نقلت وكالة «سانا» للأنباء مقتطفات منه، أن ما تشهده سورية هو «صراع بين جبهة الاستكبار، التي تمثلها الولايات المتحدة وحلفاؤها، ومحور المقاومة»، موضحاً أن واشنطن كانت تريد أن تتحرك نحو العراق وسائر البلدان الإسلامية، ومنها إيران، بعد أن تفرغ من سورية، ولكن صمود سورية أفشل تلك المخططات.
وأشار إلى أن إيران قدمت دعماً سياسياً للحكومة السورية منذ بداية الأزمة كما قدمت خبراتها ومساعدتها الاستشارية للجيش العربي السوري، مجدداً تأكيد استمرار دعم إيران لسورية في مواجهة الإرهاب والدول الداعمة له.
وعن العمليات العسكرية الروسية في سورية، اعتبر سلامي أن ما تقوم به روسيا «يأتي في سياق التصدي للتنظيمات الإرهابية بشكل استباقي، وإلا فإنها ستضطر إلى مواجهتها داخل حدودها، وخاصة أن 20 بالمئة من متزعمي تنظيم داعش الإرهابي من آسيا الوسطى والقوقاز وباكستان وأفغانستان وغيرها من الدول القريبة من روسيا».
وعن قدرات بلاده العسكرية، أوضح نائب قائد قوات حرس الثورة الإسلامية في إيران أن «الإستراتيجية الإيرانية تقوم على تقوية البنية الدفاعية لمواجهة التحديات وعلى هذا الأساس نسعى إلى رفع مستوى قدراتنا العسكرية والردعية»، مبيناً أن الوقت لم يحن لنكشف عن الكثير من القدرات العسكرية الحديثة والمتطورة التي تمتلكها إيران.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن